صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الهلالى: إحالة مدير التعليم الخاص للتحقيق بعد اكتشاف مدرسة دولية تحيى علما غير المصرى

16 ديسمبر 2015



كتبت - مينرفا سعد وبشير عبدالرؤوف


كشف د. هلالى الشربينى وزير التربية والتعليم عن احالة مدير عام التعليم الخاص الى التحقيق للقصور فى الكشف عن مدرسة دولية كانت تحيى علمًا آخر مع العلم المصرى قائلا احنا قى مصر ودى مش دولة صغيرة وليها وزنها فى المنطقه مؤكدا إنه هو شخصيا الذى كشف عن هذه المدرسة وقام بإرسال عدة لجان للكشف عن الأزمة.. وأشار خلال مؤتمر صحفى امس عن تقديم دعم بمقدار ٥ ملايين يورو من الحكومه الالمانية للمدارس التى ضمت اللاجئين السوريين.. نافيا وجود أى اتجاه لحصر المعلمين الملتحين أو المعلمات المنتقبات واستبعادهم.
وأشار إلى إن خطة الوزارة مقسمة على 3 مراحل، فى إطار الخطة الاستراتيجية للوزارة، موضحا أنه بالنسبة للدورس الخصوصية، تم إصدار قرار ليصبح عدد الطلاب فى كل فصل 10 فقط بفصول التقوية، كما أنه للطلاب اختيار المعلم سواء من المدرسة أو مدرسة أخرى.
وأضاف الهلالى خلال المؤتمر الصحفى، أنه تم السماح للمعلم بالحصول على 90% من إيرادات المجموعات الدراسية، مشيرا إلى أنه بالنسبة للقناة التعليمية اخذت شكلًا مختلفًا العام الماضى، بحيث أصبح هناك تواصل بين الطالب والمعلم، حيث تم التعاقد بشكل مختلف مع النايل سات»، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من 4 مقررات تفاعيلية، الأمر الذى يساهم فى مكافحة الدروس الخصوصية..وعن عجز المعلمين.. أوضح  الوزير أنه لا يوجد عجز فى المعلمين، ولكن هناك سوء توزيع على مستوى المديريات، وجار العمل على توفيق الأوضاع وتوزيعهم بشكل جيد، مشيرا إلى أن الوزارة تجهز برنامج مع نهاية العام الدراسى 2016، لحصر 9 محافظات فيما يتعلق بالعجز والزيادة، على أن يتم الانتهاء من جميع المديريات، مع وضع تصور لتوزيع المعلمين على جميع المدارس، بحيث لا يكون هناك مدرس بجدول وآخر ليس لديه حصص.
وعن الكثافات الطلابية.. قال الوزير، إننا فى حاجة لتخفيض الكثافة الطلابية مشيرًا إلى اننا بحاجة لإنشاء 52الف فصل بتكلفة 15مليار جنيه
فى سياق متصل صرح مصدر مسؤل بمدرية التربية والتعليم بالقاهرة بأنه تم رصد عددًا من الشائعات التى تسببت فى إثارة فتنة بالمدارس الحكومية بالمعادى، حيث شهدت مدرسة مصطفى كامل الابتدائية بالمعادى تجمعات لأولياء الأمور أمس وأول أمس، إثر تناقل شائعات بنقل طلاب مدرسة مصطفى كامل الابتدائية التابعة لإدارة المعادى التعليمية إلى مدرسة أخرى وتحويلها لمدرسة تجريبية، وأن هذا الأمر عارى تماما من الصحة، وأنه ثبت أن مصدرها أحد الأشخاص الذى ينتمى للإرهابية ويشغل منصب بمجلس أمناء المدرسة.. وأكد المصدر أنه تم تركيب لافتات بالمدرسة للتأكيد على أنه لا يوجد قرار بنقل طلاب المدرسة على الإطلاق من موقعها، ولا نية لذلك على الإطلاق، لافتًا إلى أن هناك بعض مدرسى المدرسة، من أصحاب المصالح ساعدوا على ترويج الشائعة، عقب فتح فصلى رياض أطفال وأولى ابتدائى رسمية للغات بالمدرسة، لاستيعاب الزيادات الكبيرة بالمدارس الرسمية بالمعادى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss