صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

«ثقافة للحياة» تحتفل باليوم العالمى للتطوع بـ «صناعة قارئ»

16 ديسمبر 2015



كتبت - مروة فتحى

احتفالا باليوم العالمى للتطوع تنظم حملة ثقافة للحياة بالتعاون مع مبادرة ألوان أزهر ورشة عمل تحت عنوان «صناعة قارئ» تستمر فاعليتها ليومين للتعريف بأهمية التطوع الثقافى والتشجيع على القراءة فى مصر.
باسم الجنوبى مؤسس حملة «ثقافة للحياة» قال فى تصريح خاص له أن الورشة تأتى لتعزيز قيمة التطوع الثقافى والتعريف بأهميته فى مصر التى تعانى من نسبة أمية وصلت إلى أكثر من 25% أى ما يعادل ربع الشعب المصري، وأشار الجنوبى إلى أن مصر لديها نسبة أمية مقنعة مخيفة متمثلة فى الشرائح المتعلمة التى تعزف عن القراءة وليس لديها شغف أو اهتمام بأى مطالعات ثقافية أو علمية من أى نوع، وأكد على أن تأثير الأمية يطول كل مناحى الحياة ويجعل الواقع صعب للغاية والمستقبل مخيف، لافتا إلى أن اليوم العالمى للتطوع فرصة جيدة للتعريف بأهم ملفات العوز التى يجب التطوع لحلها مثل الفقر والمرض والجهل والأمية والمشكلات الأخلاقية.
جدير بالذكر أن حملة ثقافة للحياة كانت قد أطلقت قبل عامين مبادرة «أنا التطوع» لنشر ثقافة التطوع وبث مهارات إدارة المتطوعين فى المؤسسات والجمعيات الخيرية بهدف تطوير الخدمات التطوعية فى مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss