صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الإعلاميون يتطرقون إلى سلبيات المجتمع

16 ديسمبر 2015



كتبت - مريم الشريف

على الرغم من تكرار مطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسى للاعلاميين بأن يبثوا روح التفاؤل فى الشعب المصرى اكثر من مرة، بالاضافة الى القاء الضوء على الاخبار الايجابية والمشروعات التى تتم فى مصر والابتعاد عن السلبية، و كان آخر هذه المطالبات يوم الاحد الماضى، اثناء افتتاح الرئيس لفعاليات الدورة التاسعة عشرة لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  «كايرو آى سى تى» 2015 ، واطلاقه مبادرتين للنهوض بتكنولوجيا المعلومات فى مصر أولها تمثلت فى مبادرة تصميم وصناعة الالكترونيات والاخرى مبادرة التعليم التكنولوجى، حيث طالب الرئيس الاعلاميين الذين شاهدوا الانجازات التكنولوجية الهائلة فى المعرض ان يقوموا بواجبهم ويطلعوا المصريين عليها.

إلا ان الاعلاميين مازالوا يركزون على الاخبار السلبية والمشاكل التى تحبط المواطنين والتى جعلت الكثير منهم يعزف عن مشاهدة هذه البرامج الاخبارية التى تبث روح التشاؤم واليأس لدى الجمهور.
وكانت الاعلامية ايمان عزالدين قد القت الضوء خلال برنامجها «مفتاح الحياة» على قناة الحياة على ازمة انتشار رائحة الغاز الفترة الماضية فى طنطا وذلك بعدما تحدث اللواء نبيل عبدالفتاح مدير امن الغربية عن هذه القصة واسبابها خلال مداخلة هاتفية له فى البرنامج.
كما تطرق الاعلامى وائل الابراشى خلال «العاشرة مساء» على قناة دريم الى ازمة الزيادة السكانية وتحديد النسل وكانت تقارير هذه الحلقة تحت عنوان «مصطلح العزوة وحش يهاجم الاسر المصرية»، وذلك مستدلا ببعض الاسر والتى كان من ضمنها رجل تزوج 9 مرات ولديه 26 ابنا، وآخر لديه اطفال ويريد ان يكمل عددهم الى 11 طفلًا مبررا بانهم بهذا الشكل يستطيعون أن يكونوا سندا لبعضهم البعض فى الحياة.
ومن جانبه ناقش الاعلامى مجدى الجلاد خلال برنامج «لازم نفهم» على قناة cbc  ازمة انقطاع المياه بصفة مستمرة.
وعلى ذات القناة ناقشت الاعلامية لميس الحديدى خلال برنامجها «هنا العاصمة» بعض الايجابيات مثل مشروع تركيب كاميرات فى وسط البلد كنوع من زيادة التأمين ورصد اى مشاغب.
فى سياق آخر كشفت الباحثة سارة عبد اللطيف، بقسم الدراسات العليا بجامعة المنصورة عن ابتكارها «روبوت» ذكيًا للاستجابة إلى حالات الطوارئ بالطائرات، مشيرة إلى أنه يحد من حوادث الطائرات ومسجل بأكاديمية البحث العلمى وبراءات الاختراع.
وأضافت عبد اللطيف خلال حوارها مع  الحديدى  ان فكرة المشروع الذى قدمته لوزير الطيران تعتمد على نظام للكشف عن حوادث الطيران، وهو نظام يمكنه تسجيل صورة لما يدور بالطائرات حتى تسهم فى التحقيق بالحوادث.
وأعربت طالبة الدراسات العليا بجامعة المنصورة عن تفاؤلها بزيارة وزير الطيران، مشيرة إلى أن هناك تبنيًا كاملًا لمشروعها.
اما الاعلامى احمد موسى فقام باجراء حوار فى برنامجه «على مسئوليتى» على قناة صدى البلد مع الكاتب الصحفى محمود الكردوسى والذى تحدث عن مصر والاخوان ، حيث قال ان مصر مستهدفة بشكل واضح ومحاطة بحزام اقليمى ناسف من الممكن  أن ينفجر فى اى لحظة، اما بخصوص الاخوان فأشار إلى ان  المتعاطف مع الاخوان اشد واخطر منهم على المجتمع المصرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss