صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الكنيسى للحديدى: الإعلام أصبح محركاً للعالم ولابد من الالتزام بمدونة السلوك الإعلامى

15 ديسمبر 2015



كتب - محمد خضير

قال حمدى الكنيسي، رئيس نقابة الإعلاميين –تحت التأسيس-، إن الإعلام أصبح محركًا لأحداث العالم كله ولابد من الالتزام بمدونة السلوك الإعلامي، مضيفًا أنه يجب على النقابة رصد ومراقبة أداء القنوات الفضائية، وكذلك الأداء الإعلامى لكافة العاملين بالمهنة.
وأضاف الكنيسي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج هنا العاصمة على قناة سى بى سى أن من يحيد عن القواعد المتفق عليها، تقوم غرفة الرصد بتحديد هذا، وعليه تقوم النقابة بتوجيه إنذار للإعلامى بسبب خروجه عن المهنية الإعلامية.
وقالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنها تواصلت مع المسئولين بمحافظة القاهرة لإنقاذ 19 أسرة انهار منزلهم منذ فترة فى منطقة الجمالية وكانوا يبيتون فى الشارع، مؤكدة أنه بعد عمل بحث اجتماعى عن السكان تبين أن بعضهم لم يكن يسكن فى العقار المنهار.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع لميس الحديدي، أن الوزارة طالبت السكان بتقديم ما يثبت أنهم من سكان العقار المنهار؛ ليحصلوا على الشقق المخصصة لهم فى أسرع وقت خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أن العمارة كانت مملوكة لوزارة الآثار لذلك دفعت مبلغا ماليا كبيرا لإنقاذ الأسر.
أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، أننا سنبحث خلال اجتماع اللجنة التنسيقية المصرية السعودية الاستثمار فى مختلف القطاعات سواء التعليم أو الصحة وغيرهما.
وأضافت الدكتورة نصر من خلال مداخلة هاتفية أن قرض البنك الدولى ميسر بفائدة 1.6% ويتم سداده على 35 سنة.
وقال هشام زعزوع، وزير السياحة، إننا نتمنى أن تؤتى حملة «this is Egypt» ثمارها، مؤكدا أنه سيقوم بإطلاق الحملة من المملكة العربية السعودية قريبا.
وأضاف زعزوع من خلال مداخلة هاتفية: أن الوزارة لديها أدوات كثيرة للترويج للمقاصد السياحية المصرية بالخارج، مشيرا إلى أننا أعد السينمائيين بتسهيل كل العقبات حال التصوير بالأماكن السياحية.
وأكد وزير السياحة، أنه يقوم بالتفاوض مع الجانب الروسى لعودة رحلات الطيران الروسية، إضافة إلى أن السفير البريطانى بالقاهرة، جون كاسن، أعرب عن أمله عن التوصل لحل للوضع الحالي.
وأضاف زعزوع.. أننا نقوم بمفاوضات مع شركة دولية لتقييم ومراجعة المطارات لمنحنا شهادة دولية حول عمليات التأمين، مشيرا إلى أنه فى خلال أسبوع سيعلن عن اسم هذه الشركة.
وقال السيناريست الدكتور مدحت العدل، إنه شيء سخيف أن يكون تصوير الأفلام المصرية مقتصرا على السلبيات، مؤكدا أن مصر بها الكثير الذى يستحق تسليط الضوء عليه.
وأضاف العدل من خلال مداخلة هاتفية أننى أتوجه بالشكر لوزير السياحة، هشام زعزوع، على مبادرته للتصوير بالأماكن السياحية، مشيرا إلى أننا نعانى من التصوير بالأماكن السياحية والأثرية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الزمالك «قَلب على جروس»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال

Facebook twitter rss