صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الشربينى: نعانى من سوء توزيع المدرسين.. وخطة لإلزام المعلم بتدريس عام خارج نطاق سكنه

15 ديسمبر 2015



كتبت - مينرفا سعد

أكد د.هلالى الشربينى وزير التربية و التعليم أن الوزارة لن تلجأ إلى عمل مسابقات تعيين مدرسين جدد خلال الفترة الحالية مشددًا على أن المنظومة التعليمية لا تعانى من عجز للمدرسين أو الاداريين إنما تعانى من سوء توزيع على مستوى المدرسة والإدارة والمديريات.
وأشار فى تصريحات صحفية أن المديريات التعليمية تقوم حاليًا بعمل احصائيات العجز والزيادة داخل كل مدرسة على أن تقوم الادارات والمديريات بإعادة توزيع المدرسين بما يحقق مصلحة الطلبة مشددًا على أن الوقت الحالى يحتاج إلى مديرى إدارات  مديريات يتمتعون بالجرأة والقدره على اتخاذ قرار قوى.
وقال إنه لن يبدأ عاما دراسيا جديداً إلا وتكون أزمة العجز والزيادة انتهت عن طريق إعادة توزيع المدرسين مؤكدًا أن بعض مشاكل العجز فى القرى سببها أن المعلم يرفض أن يركب مواصلة مدتها 15 دقيقة ويتمسك بالمدرسة الواقعة تحت بيته.
وأضاف أن الوزارة بصدد وضع خطط بديلة تلزم المعلم بالذهاب لمدة عام مثلا فى مدرسة خارج نطاق سكنه لسد العجز فليس من العدل أن يكون «نصاب» مدرس 16 حصة ومدرس آخر على نفس الدرجة 40 حصة.
وفى سياق آخر استقبل الشربينى الدكتور إيهاب عبد الحميد القائم بأعمال سفير جمهورية مصر العربية فى الدوحة، لمناقشة أوضاع الخدمات التعليمية التى تقدم للجالية المصرية فى دولة قطر.
أكد الوزير ضرورة تفعيل عمل الملحق الثقافى فى كل ما يختص بالتعليم فى دولة قطر، مشيرا إلى أن الوزارة لا تدخر جهدا فى تقديم الدعم والمساعدة لحل أى مشاكل تتعلق بالعملية التعليمية.
وطلب الوزير من السفير تكليف أحد من المتخصصين فى حقل التعليم من الجالية المصرية فى قطر لإدارة المدرسة المصرية هناك خلال الفترة الحالية، حتى يتم إيفاد مدير آخر لإدارة المدرسة، حيث إن إجراءات الاختيار تستغرق بعض الوقت، وذلك لضمان استقرار العملية التعليمية بالمدرسة هناك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss