صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: وقف أى مدرس يخرج عن منهج التربية الدينية

14 ديسمبر 2015



كتبت ـ مينرفا سعد

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بمديرى مديريات  التربية والتعليم والمعلمين وأولياء الأمور بـ7 محافظات، وهى الجيزة، بنى سويف، وأسيوط، وقنا، وسوهاج، والأقصر، وأسوان عبر الفيديو كونفرانس مؤكدا حرصه الشديد على حضور هذا اللقاء؛ للتعرف على وجهات النظر والمقترحات المختلفة للنهوض بالعملية التعليمية، بالإضافة إلى الاستماع إلى الاستفسارات والمشكلات للعمل على وضع حلول لها قابلة للتنفيذ.
تم خلال اللقاء عرض بعض المقترحات من قبل مديرية الجيزة التعليمية، حيث اقترح أحد ممثلى نقابة المعلمين تعيين أفراد أمن للمدارس من شركات الأمن عن طريق مجالس الآباء والأمناء والمعلمين بالمساهمة المجتمعية.
وبالنسبة لمشكلة الكثافة، أكد الوزير أنه تم وضع حلول لهذه المشكلة فى برنامج الوزارة والعمل على القضاء عليها  خلال 3 سنوات، مشيرا إلى ضرورة البحث عن أراض فى المناطق التى ترتفع بها الكثافات أو المناطق القريبة منها، لإدراج هذه الأراضى فى التنفيذ خلال موازنة 2016/2017.
وردا على تدريس مادة التربية الدينية من قبل معلمى الأزهر لنشر الفكر الوسطى فى الدين، شدد الوزير على أن من يخرج عن إطار منهج التربية الدينية يتم وقفه على الفور عن التدريس، حيث إن المعلم  يتعامل مع أطفال فى مرحلة التكوين، وما يتم غرسه فى عقول هؤلاء الأطفال يصبح جزءا من تكوين الشخصية يصعب تغييره بعد ذلك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss