صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحة: توفير عقار التاميفلو لمواجهة فيروس أنفلونزا الطيور

14 ديسمبر 2015



كتب - محمود جودة

أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس عن اتخاذها جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لحصر انتشار فيروس «إنفلونزا الطيور-A/H5N1» وخصوصًا مع دخول فصل الشتاء، يأتى ذلك فى إطار خطة الوزارة الاستباقية لاحتواء المرض والتقليل من آثاره السلبية على صحة المواطنين من حيث المراقبة الوبائية للمرض، واتخاذ أعلى درجات الحذر ومتابعة وترصد الموقف الوبائى للمرض.
وقالت الوزارة: إنها قامت بتوفير عقار التاميفلو المضاد للفيروس «أقراص -  شراب»، وتأمين مخزون استراتيجى منه بصفة دائمة، فضلاً عن تنفيذ برامج لزيادة رفع الوعى وتنشيط الترصد والاكتشاف المبكر للحالات، وتفعيل الخط الساخن (105) الذى يعمل على مدار اليوم للرد على أسئلة المواطنين والتعامل مع الشكاوى الخاصة بإنفلونزا الطيور.
يأتى ذلك بالتزامن مع توزيع  جميع بروتوكولات التعامل مع حالات الإنفلونزا وأنفلونزا الطيور المترددة على المستشفيات وكذلك البوسترات الخاصة بتعريف الحالة على جميع منشآت تقديم الخدمة الصحية والعيادات الخاصة.
وأوضحت الوزارة  أنه يتم تدريب الأطباء والفرق الطبية بوحدات الرعاية الصحية الأساسية لرفع كفاءة الأطباء على كيفية التعامل مع حالات الإنفلونزا وإنفلونزا الطيور ومكافحة عدوى الأمراض التنفسية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss