صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

خطة للتوسع فى قبول الطلاب ذوى الإعاقات بالمعاهد القومية

14 ديسمبر 2015



كتبت ـ مينرفا سعد

انطلقت  فعاليات مؤتمر الدمج التعليمى الأول الذى نظمته الجمعية العامة للمعاهد القومية برئاسة المستشار محمد هشام رفعت وتحت رعاية الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والذى أشار إلى  أن للمؤتمر هدفا نبيلاً تسعى جميع المدارس القومية للوصول إليه من خلال دمج الطلاب ذوى الإعاقات البسيطة وسط أبنائنا الطلاب الأصحاء مما يحسن درجات الاستيعاب لديهم ويحسن من مهاراتهم. وأضاف رفعت: إن عدد  المدارس القومية المدمجة 22 مدرسة من 39 مدرسة قومية على مستوى الجمهورية.
وأشارت الدكتور هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم فى كلمتها التى ألقتها فى افتتاح المؤتمر إلى أن الدمج يعد عامل قوة داخل أى مدرسة مما يتطلب مزيدًا من الاهتمام والترقى فى العملية التعليمية وأن الوزارة تقف دائمًا لرعاية الطلاب المدمجين وانها بصدد إصدار دليل امتحانات لهؤلاء الطلاب.
وخلال المؤتمر تم عرض إنجازات المعاهد القومية فى إدارات المتابعة، والتدريبات مع الهيئات الأجنبية، التدريب والأنشطة ورعاية الموهوبين من خلال مشاركة الطلاب فى عدد من التدريبات والانشطة التى تساهم فى زيادة الإدراك لديهم، وبالإضافة إلى الاشتراك مع المتحف المصرى فى فعاليات يوم الإعاقة العالمى للعام الثالث على التوالى ومسابقات مسرحة المناهج، بالإضافة إلى تدريب الاخصائى الاجتماعى والنفسى على كيفية التعامل مع حالات الدمج ومسابقة لمحات من الهند، بالاضافة إلى عرض كورال مدمج فى ختام المؤتمر.
يذكر أن هذا المؤتمر يعد الأول من نوعه وشارك به مديرو المدارس القومية على مستوى الجمهورية، مسئولو شئون الطلاب بالمدرسة، الاخصائيون الاجتماعيون والنفسيون المتابعون لحالات الدمج، المعلمون المتابعون والقائمون على التدريس لطلاب الدمج، قيادات المدرسة من وكلاء مراحل وأولياء أمور الطلاب مستحقى الدمج.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss