صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

إسرائيل تتسلم غواصة ألمانية بتكلفة 400 مليون دولار

14 ديسمبر 2015



عمان - القدس المحتلة – وكالات الأنباء

نفى مصدر دبلوماسى أردنى أن تكون وزارة الخارجية الإسرائيلية قد قامت بالاستيضاح عن السياسة الأردنية، أو استدعاء السفير الأردنى لدى تل أبيب وليد عبيدات، لسؤاله حول منع الأمن الأردنى لإسرائيليين يهود ارتداء رموز يهودية.
وقال المصدر، فى تصريحات صحفية: إن هذه السياسة معمول بها منذ أعوام طويلة، والخارجية الإسرائيلية تعلم بذلك، موضحًا أن الأردن دولة ذات سيادة وتقرر ما تراه مناسبًا لمصالحها بشأن من يدخل أراضيها.
وكانت وسائل إعلام إسرئيلية قد نقلت أن وزارة الخارجية الإسرائيلية «استدعت السفير الأردنى لدى تل أبيب من أجل تقديم توضيحات حول منع الأمن الأردنى لإسرائيليين يهود من لبس رموز يهودية».
وقالت القناة الثانية الإسرائيلية: إن «استدعاء السفير الأردنى جاء على خلفية قيام الأمن الأردنى بالطلب من إسرائيليين قبل أيام، خلع القباب الطاقية اليهودية عن رءوسهم خلال وصولهم المعبر الحدودى قرب إيلات».
وأضافت: «حاول الإسرائيليون التوضيح للأمن الأردنى أنهم لن يقوموا بلبسها، إلا أن الأمن أصر على مصادرتها».
وتابعت: إن قرار وزارة الخارجية الإسرائيلية استدعاء السفير الأردنى «جاء بشكل هادئ، حيث إن إسرائيل لا تريد توتير الأوضاع مع الأردن المتوترة أصلاً على خلفية تواصل اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى».
عسكريًا، أفاد موقع «صوت إسرائيل» على الإنترنت أمس أن إسرائيل ستتسلم قريباً خامس غواصة من إنتاج ألمانى، هى الأحدث والأغلى من نوعها، يقدر ثمنها بنحو 400 مليون يورو.
وأضاف الموقع: إن الغواصة ستغادر ميناء «كيل» فى ألمانيا، خلال الأيام المقبلة، متوجهة إلى قاعدة لسلاح البحرية الإسرائيلى فى مدينة حيفا الساحلية.
ومن المتوقع أن يتسلم سلاح البحرية الإسرائيلى غواصة سادسة عام 2019، فيما كان قد تسلم الغواصة الألمانية الرابعة فى سبتمبر 2014، بتكلفة قدرها نحو 600 مليون يورو.
وتقوم الحكومة الألمانية بدعم صفقات السلاح لإسرائيل، بشكل جزئى، كما أكدت صحيفة «هاآرتس»، التى أشارت إلى أن «السفن الجديدة»، ستُسلم لإسرائيل بخصم يصل إلى 300 مليون يورو.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss