صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

العراق: لن نقبل بقاء قوات تركية داخل البلاد

14 ديسمبر 2015



بغداد – وكالات الأنباء

اتفقت الرئاسات الثلاث فى العراق (رئاسة الجمهورية والبرلمان ومجلس الوزراء) مع قادة الكتل السياسية على أن أى دعم أو إسناد خارجى للعراق يجب أن يتم من خلال القنوات الرسمية وبالاتفاق مع الحكومة، مؤكدة أن استمرار بقاء قوات تركيا داخل البلاد أمر لا يمكن استمراره أو قبوله.
وعقدت الرئاسات الثلاث اجتماعا مع قادة ورؤساء الكتل السياسية، والذى تمخضت عنه 14 نقطة كان أبرزها مواصلة رفض بقاء القوات التركية داخل الأراضى العراقية، وكذلك حل الخلافات والقضايا العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم شمال العراق.
وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية أن «أى دعم وإسناد من أى دولة للعراق لا بد أن يأتى من خلال القنوات الرسمية العراقية وباتفاق معها».
واعتبر البيان أن «دخول قطعات عسكرية تركية الأراضى العراقية من دون تفاهم أو اتفاق مسبق مع الحكومة العراقية لا يمكن القبول به أو السكوت عنه، وأن من حق العراق استخدام كل الطرق المشروعة للدفاع عن سيادته ووحدة أراضيه، ودعم الحكومة العراقية فى الخطوات التى اتخذتها فى هذا الصدد».. فى غضون ذلك، أعلن مصدر أمنى عراقى إصابة طائرة مروحية جاثمة على الأرض وعسكرى عراقي، بسقوط قذائف هاون على قاعدة سبايكر شمالى تكريت يعتقد أن تنظيم داعش أطلقها.. وقال المصدر: إن تسع قذائف هاون أطلقت من جهة الغرب سقطت مساء أمس الأول على أماكن متفرقة من قاعدة سبايكر، ما أسفر عن إصابة مروحية وعسكرى عراقى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss