صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الاجتماع السداسى» حول سد النهضة ينتهى إلى «لا شىء».. وجولة أخرى نهاية الشهر

13 ديسمبر 2015



كتبت - ولاء حسين

اتفق وزراء الخارجية والمياه بدول حوض النيل الشرقى «مصر والسودان وإثيوبيا» على عقد جولة جديدة للاجتماع السداسى لسد النهضة الإثيوبى فى العاصمة السودانية الخرطوم يومى 27 و28 ديسمبر الجارى لاستكمال بحث ومناقشة الشواغل المصرية والقضايا والملفات السياسية والفنية العالقة حول مشروع السد.
 جاء ذلك فى بيانٍ ختامى صدر أمس  «السبت» فى ختام الاجتماع السداسى لسد النهضة الذى عقد بالخرطوم على مدار يومى الجمعة والسبت.
وذكر البيان، الذى تلاه إبراهيم غندور وزير خارجية السودان، أنَّه تمَّ الاتفاق بين الدول الثلاث على المضى فى مسيرة الحوار والتفاوض على أسس من المبادئ المشتركة التى تضمنتها اتفاقية ملابو ووثيقة الخرطوم.
 وأشار البيان إلى أنَّ الاجتماعات سادتها أجواء من الأخوة والصداقة وروح التعاون وهو ما يؤكِّد حرص الدول الثلاث على التوصل إلى تفاهمات مشتركة وإزالة كل الخلافات.
واستؤنفت فعاليات اليوم الثانى للاجتماع السداسى لسد النهضة فى ساعة مبكرة صباح السبت بحضور وزراء الخارجية والمياه فى مصر والسودان وإثيوبيا؛ لاستكمال المشاورات حول قضايا الخلاف العالقة بشأن خارطة الطريق الخاصة بالمسار الفنى وبدء دراسات سد النهضة.
ولم يرد فى البيان أى تعليق على الشواغل المصرية إزاء السد، التى سبق أن تمَّ الاتفاق على أن يكون هذا الاجتماع مخصصًا للرد عليها.
اقرأ صـ 2







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss