صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأموال العامة تضبط أخطر مزور تخصص فى تزوير تأشيرات دخول الكويت

13 ديسمبر 2015



كتب - محمد هاشم


تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أخطر مزور تخصص فى تزوير تأشيرات الدخول لدولة الكويت واستخدامها فى الاحتيال على البسطاء من راغبى العمل بدولة الكويت واستولى على أموال طائلة منهم.
البداية وردت معلومات للواء طارق الأعصر مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تفيد بوقوع العديد من الشباب البسطاء راغبى السفر للعمل بالخارج ضحية لوقائع احتيال من أحد الأشخاص قام بإعطائهم تأشيرات دخول وعمل بدولة وتبين أنها مزورة.
وتوصلت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير برئاسة العميد عاصم الداهش مدير الإدارة عن أن وراء ذلك النشاط المتهم ياسر جلال شفيق صقر مواليد 21/11/1983 «مندوب سفريات» ومقيم عمارة 71 المنطقة الرابعة السادات المنوفية والسابق ضبطه واتهامه فى العديد من قضايا النصب ومحكوم عليه هارب فى عدد 8 قضايا منها بإجمالى أحكام بلغت 6 سنوات حبس.
رصدت المتابعة الميدانية والتحريات السرية المكثفة عن تردد المذكور على أحد المقاهى بدائرة قسم شرطة الدقى حيث تمكن الرائد أحمد المصرى من ضبطه وعثر بحوزته على كمية من تأشيرات الدخول لدولة الكويت منسوبة للإدارة العامة للهجرة بوزارة الداخلية الكويتية بأسماء منتحلة.. بفحصهما فنياً تبين أنها مزورة بالكامل باستخدام طابعة كمبيوتر تعمل بنظام الحبر النفاث «inkget» و 7 جوازات سفر تخص ضحاياه.
ذاكرة نقالة « فلاش ميمورى « بفحصها فنياً تبين أنها محملة بالعديد من سمات الدخول لدولة الكويت المزورة بالكامل والمعدة لاستخدامها فى الاحتيال على ضحايا أمكن الاستدلال على عدد 35 شخصا من ضحاياه حيث اتهموه بالاحتيال عليهم والاستيلاء على مبالغ ماليه منهم تراوحت مابين 8 : 15 ألف جنيه للفرد الواحد و بمواجهته المتهم أقر بنشاطه.
باشرت نيابة الدقى التحقيقات وقررت حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss