صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القاهرة: إخلاء شارع محمد على وفتحه للمرور

13 ديسمبر 2015



كتب - بشير عبد الرؤوف
 

تمكنت أجهزة حى الموسكى بالتنسيق مع نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، اللواء.محمد أيمن عبد التواب، من إخلاء شارع محمد على من جميع الإشغالات التى كانت بالشارع وفتحه أمام الحركة المرورية، بعد غلقه بسبب الإشغالات خلال الظروف التى كانت تمر بها البلاد، حيث تم التنسيق أيضا مع الجهات المعنية المساعدة لتنفيذ عملية الإخلاء.
وقال رئيس حى الموسكى، العميد.أحمد عبد ربه، إنه تم التفاهم مع الباعة الجائلين الذين قاموا بالحضور إلى الشارع وكذلك التجار وأصحاب المحلات من أصحاب المهن القائمة والتى تعمل بالشارع، كونه من الشوارع التاريخية الهامة بالقاهرة.
وأشار عبد ربه إلى أنه تم إلزام أصحاب محلات المفروشات والموبيليا والأدوات المكتبية والنجارة والأخشاب والأدوات الموسيقية، بالأماكن المخصصة لهم بحسب التراخيص المنصرفة لهم، وكذلك تم إخلاء باعة الفاكهة الذين نزحوا إلى الشارع، وفرض المساحات المحددة للمقاهى وعدم الخروج عنها، على أن تستمر حملة التواجد بالشارع من جانب الجهات المعاونة حتى يوم الثلاثاء، مع المتابعة المستمر لضمان عدم عودة الباعة والإشغالات مرة أخرى، وكذلك كلبشة السيارات التى تقف صفاً ثانياً.
ومن المقرر أن تقوم لجنة أثرية من محافظة القاهرة وجهاز التنسيق الحضارى بزيارة الشارع اليوم، الأحد، لتحديد العقارات الأثرية والتاريخية بالشارع، ووضع الخطة اللازمة لإعادة رونق المبانى التراثية لحالها الأصيل.
تزامن ذلك وقيام وفد سياحى من النمسا بزيارة شارع محمد على ومنطقة الموسكى للتعرف على المبانى التاريخية والأثرية هناك،







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss