صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القاهرة: إخلاء شارع محمد على وفتحه للمرور

13 ديسمبر 2015



كتب - بشير عبد الرؤوف
 

تمكنت أجهزة حى الموسكى بالتنسيق مع نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، اللواء.محمد أيمن عبد التواب، من إخلاء شارع محمد على من جميع الإشغالات التى كانت بالشارع وفتحه أمام الحركة المرورية، بعد غلقه بسبب الإشغالات خلال الظروف التى كانت تمر بها البلاد، حيث تم التنسيق أيضا مع الجهات المعنية المساعدة لتنفيذ عملية الإخلاء.
وقال رئيس حى الموسكى، العميد.أحمد عبد ربه، إنه تم التفاهم مع الباعة الجائلين الذين قاموا بالحضور إلى الشارع وكذلك التجار وأصحاب المحلات من أصحاب المهن القائمة والتى تعمل بالشارع، كونه من الشوارع التاريخية الهامة بالقاهرة.
وأشار عبد ربه إلى أنه تم إلزام أصحاب محلات المفروشات والموبيليا والأدوات المكتبية والنجارة والأخشاب والأدوات الموسيقية، بالأماكن المخصصة لهم بحسب التراخيص المنصرفة لهم، وكذلك تم إخلاء باعة الفاكهة الذين نزحوا إلى الشارع، وفرض المساحات المحددة للمقاهى وعدم الخروج عنها، على أن تستمر حملة التواجد بالشارع من جانب الجهات المعاونة حتى يوم الثلاثاء، مع المتابعة المستمر لضمان عدم عودة الباعة والإشغالات مرة أخرى، وكذلك كلبشة السيارات التى تقف صفاً ثانياً.
ومن المقرر أن تقوم لجنة أثرية من محافظة القاهرة وجهاز التنسيق الحضارى بزيارة الشارع اليوم، الأحد، لتحديد العقارات الأثرية والتاريخية بالشارع، ووضع الخطة اللازمة لإعادة رونق المبانى التراثية لحالها الأصيل.
تزامن ذلك وقيام وفد سياحى من النمسا بزيارة شارع محمد على ومنطقة الموسكى للتعرف على المبانى التاريخية والأثرية هناك،







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss