صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

ورشة عمل لتحليل وتشخيص جودة التعليم العام

13 ديسمبر 2015



كتبت - مينرفا سعد


تعقد وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع اليونسكو ورشة عمل لتحليل وتشخيص جودة التعليم العام « GEQAF» وذلك فى إطار التغلب على تحدى الجودة فى التعليم. تقام الورشة باتحاد الطلاب بالعجوزة لمدة خمسة ايام   تهدف الورشة إلى دعم وزارة التربية والتعليم فى البدء بالعمل الفنى المطلوب لتطوير الأولويات والتدخلات المطلوبة لمواجهة التحديات الخاصة بجودة التعليم.
تضم الورشة ممثلين عن مختلف قطاعات وإدارات الوزارة والمراكز التابعة الذين سبق مشاركتهم فى أعمال ورش العمل السابقة، بالإضافة إلى ممثلين من مديريتى التربية والتعليم بالقاهرة والجيزة.
جدير بالذكر أن منظمة اليونسكو قامت بتطوير أداة عبارة عن إطار لتحليل النظم التعليمية بالدول الأعضاء بالمنظمة لتحديد المعوقات التى تحول دون وصول التعليم الجيد لمستحقيه بشكل عادل وكيفية علاجها. كما يحتوى هذا الإطار التحليلى على عناصر رئيسية تنظر فى المخرجات المنشودة للتعليم الجيد وعلاقتها بالأهداف التنموية والكمية التى حققتها الدول فى التعليم. وقد تم مراجعة هذا الإطار من قبل خبراء اليونسكو بالتعاون مع عدد من الدول، وتجريب استخدام هذا الإطار فى عدد من الدول لتستفيد الدول منه فى تشخيص جودة التعليم. ويتكون هذا الإطار من 15 أداة تحليلية تغطى جميع جوانب نظام التعليم. وتتكون كل أداة تحليلية من مجموعة من الأسئلة الأساسية التى تعمل على تحليل وتشخيص نوعية نظام فرعى معين أو مكون من مكونات النظام التعليمى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

زعيم المعارضة يطالب باستفتاء شعبى على بقاء «أردوغان» فى الحكم
تصدى له الأبطال
توجيهات رئاسية لإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات
«زياد» يستقبل وفدًًا من جوجل العالمية
أغرب الأشياء المصنوعة من الذهب
فنانة تحول منزلها إلى متحف فى بريطانيا بـ10 آلاف بلاطة مزخرفة
كورنيش المنيا مصيف «الصعايدة»

Facebook twitter rss