صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

ورشة عمل لتحليل وتشخيص جودة التعليم العام

13 ديسمبر 2015



كتبت - مينرفا سعد


تعقد وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع اليونسكو ورشة عمل لتحليل وتشخيص جودة التعليم العام « GEQAF» وذلك فى إطار التغلب على تحدى الجودة فى التعليم. تقام الورشة باتحاد الطلاب بالعجوزة لمدة خمسة ايام   تهدف الورشة إلى دعم وزارة التربية والتعليم فى البدء بالعمل الفنى المطلوب لتطوير الأولويات والتدخلات المطلوبة لمواجهة التحديات الخاصة بجودة التعليم.
تضم الورشة ممثلين عن مختلف قطاعات وإدارات الوزارة والمراكز التابعة الذين سبق مشاركتهم فى أعمال ورش العمل السابقة، بالإضافة إلى ممثلين من مديريتى التربية والتعليم بالقاهرة والجيزة.
جدير بالذكر أن منظمة اليونسكو قامت بتطوير أداة عبارة عن إطار لتحليل النظم التعليمية بالدول الأعضاء بالمنظمة لتحديد المعوقات التى تحول دون وصول التعليم الجيد لمستحقيه بشكل عادل وكيفية علاجها. كما يحتوى هذا الإطار التحليلى على عناصر رئيسية تنظر فى المخرجات المنشودة للتعليم الجيد وعلاقتها بالأهداف التنموية والكمية التى حققتها الدول فى التعليم. وقد تم مراجعة هذا الإطار من قبل خبراء اليونسكو بالتعاون مع عدد من الدول، وتجريب استخدام هذا الإطار فى عدد من الدول لتستفيد الدول منه فى تشخيص جودة التعليم. ويتكون هذا الإطار من 15 أداة تحليلية تغطى جميع جوانب نظام التعليم. وتتكون كل أداة تحليلية من مجموعة من الأسئلة الأساسية التى تعمل على تحليل وتشخيص نوعية نظام فرعى معين أو مكون من مكونات النظام التعليمى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss