صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الممثل الأمريكى «بيل موراى» ينتقد سياسات بلاده بـ«ممكن»

13 ديسمبر 2015



كتب ـ محمد خضير


انتقد الممثل الأمريكى بيل موراى، سياسات حكومة بلاده، قائلا، إنها تخوض وتشارك فى حروب بلا مغزى مفهوم.
وأضاف موراى، خلال حواره مع الإعلامى خيرى رمضان فى برنامج «ممكن» على قناة «سى بى سى» أمس الأول: «دافع أمريكا لهذه الحروب إما النفط أو مشاكلها مع الدول الأخرى».. وتابع أن أمريكا شاركت فى حرب فيتنام، ومعظم الشعب الأمريكى كان رافضا لتلك المشاركة، قائلاً: «الإدارة الأمريكية، المتتالية تدخل حروبا فى دول أخرى، ولا أحد من الشعب يعرف ما مغزى تلك الحروب، وماذا تريد تلك الإدارة من ذلك؟».
وقال موراى: إنه من حق كل شعب أن يعيش مرتاح البال، بعيدًا عن الحروب التى لا تترك سوى الخراب والدمار فقط، وتزيد من كراهية الشعوب لبعضها البعض، متسائلا: «ما جدوى الحروب التى تدار رحاها هنا وهناك، وهل حروب لحماية الشعب نفسه، أو ما المقصود منها؟.
وذكر موراى أن تصوير فيلمه الأمريكى عن أفغانستان فى المغرب كان بسبب صعوبة التصوير فى افغانستان والمغرب كانت الأقرب شبها بما فيها من صحارى وجبال.
وأضاف موراى إنه يتحسر على خروج أبناء الجيش الأمريكى عندما يخرج للحرب فى بلد آخر ولكنه يتحسر أكثر على الشعب الأفغانى الذى عانى على مدار سنوات طويلة للاحتلال.
وأشار موراى إلى أنه لا يسعى إلى تبيض وجه الولايات المتحدة الأمريكية من خلال تصويره للفيلم، لكنه يسعى لبث الأمل فى نفوس الأفغان وتسليط الضوء على الأشياء الجيدة التى يمكن أن تخرج من هذا المجتمع الذى يعانى.
وأكد موراى أن صورة أمريكا ضاع منها الكثير، فكان العالم ينظر إلينا أننا من نأتى بالبهجة، ولكن الأن اصبحت الصورة مختلفة، فعندما كنت صغيرا خاضت بلادى حربا فى فيتنام لم نكن نعلم السبب الحقيقى وراء سبب دخولنا فى هذه الحرب وتكبدنا خسائر كبيرة، لكن عندما وجدت أن هناك أفكارا كثيرة منها أن الحرب قد تكون من اجل البترول أو غيرها من الأسباب، لكن المهم أننى أرى أنه لا داعى من كل تلك الحروب ومن حق كل شعب أن يعيش فى أمان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أيمن سالم «رئيس عمر أفندى» لـ«روزاليوسف»: %75 من ديون «عمر أفندى» سددناها.. وسنطرح أصولا غير مستغلة للبيع
محاربو الصحراء فى نزهة أمام كينيا.. أسود الأطلسى جاهزون لالتهام ناميبيا
بعد حادثة عرض «يا كبير».. الجمهور يخشى جرأة العروض المسرحية
اليوم.. انطلاق أعمال صندوق مصر السيادى رسميًا
كاريكاتير احمد دياب
فعلها «السيسى».. جعل إفريقيا تغرد حبًا وانبهارًا بمصر والمصريين
جائزة رجل المباراة «Man Of The match» صناعة مصرية

Facebook twitter rss