صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 مارس 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

البقالون ينظمون وقفة أمام التموين اعتراضا على صرف نقاط الخبز من القابضة للصناعات

11 ديسمبر 2015



كتب - نشأت حمدى

 نظم عدد من البقالين التموينيين وقفة احتجاجية أمس أمام وزارة التموين اعتراضًا على قرارات الوزارة بصرف فارق نقاط الخبز لهم من خلال حصولهم على سلع من الشركة القابضة للصناعات الغذائية بدلًا من حصولهم على أموال نقدية.
وقال ماجد نادى المتحدث الرسمى للنقابة العامة لبقالى التموين، إن قرار الوزارة بإجبار بقالى التموين على شراء السلع الغذائية من شركاتها فقط سيؤدى إلى معاناة البقالين خاصة انهم يقومون حاليًا بشراء السلع والمنتجات الغذائية من العديد من الشركات وفقا للعرض والطلب وكذلك الحصول على تخفيضات فى حالة شراء من الشركة منتجات كثيرة.
وفى السياق ذاته أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أن عدد الشباب الذين تقدموا من الجنسين لمشروع جمعيتى فاق كل التوقعات حيث تقدم خلال أسبوع فقط فى كافة مكاتب  الصندوق الاجتماعى على مستوى المحافظات والبالغ عددها 31 مكتبا حوالى ١٨ ألفًا و٤٠٠ شاب وفتاة وان الذين وقعوا اقرارات نحو ٥ الاف و٨٠٠ شاب والذين استوفوا اوراقهم حوالى ٤ آلاف شاب مؤكدًا أنه كان من المتوقع ألا يزيد عدد المتقدمين عن ٤ آلاف شاب خلال عام.
 وأكد خلال تفقده اليوم مقر مشروع جمعيتى بالصندوق الاجتماعى بأرض المعارض بمدينة نصر والالتقاء بالشباب المتقدم بحضور سها سليمان الامين العام للصندق الاجتماعى أن المشروع يتضمن منح قروض سلعية للشباب تتراوح قيمتها من 50 ألفًا إلى 100 ألف جنيه للقرض الواحد لإقامة منافذ سلعية يتم الإشراف عليها كحق إمتياز للمجمعات الاستهلاكية عن طريق الشركة القابضة للصناعات الغذائية وذلك لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال فتح منافذ سلعية فى القرى والنجوع بالمحافظات للعمل على إستقرار الاسعار وخفضها وتوفير فرص عمل للشباب للحد من البطالة وخلق بيئة جديدة للتجارة الداخلية أكثر تطورًا وجاذبة للاستثمار وفرص عمل للشباب وزيادة المنافذ.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
خطر على العالم
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
وداعًا لـ«الكاش»

Facebook twitter rss