صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الكهرباء: تدريب 31 من دول حوض النيل على صيانة الشبكات 

11 ديسمبر 2015



كتب ـ سامى عبدالرحمن

شهد أمس الخميس المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر احتفالية تخريج عدد 31 متدربًا فى دورتين تدريبيتين فى مجالات تشغيل وصيانة شبكات التوزيع، وإنتاج الطاقة من المصادر المتجددة (رياح وشمس وكتلة حيوية).
وقال عسران: إن تلك الدورات شملت متدربين من دول حوض النيل وهم إثيوبيا،كينيا، رواندا، السودان، جنوب السودان، تنزانيا، وأوغندا.
وأضاف: إن ذلك يأتى ضمن عدد من البرامج التدريبية الجارى تنفيذها فى إطار مشروع التعاون مع الدول الأفريقية الذى يتبناه القطاع ويتم تنفيذه لبناء القدرات البشرية بدول حوض النيل فى مجالات الكهرباء فى مصر سواء من خلال البرامج التدريبية أو بإيفاد الخبراء المصريين لهذه الدول فى مختلف مجالات الطاقة.
ومن جانبه أكد الدسوقى فى الكلمة التى ألقاها خلال الاحتفالية على دعم التوجه نحو التكامل مع دول حوض النيل، وحرص القطاع على تقديم جميع سبل الدعم الفنى فى مختلف مجالات الكهرباء وإعداد الكوادر من الدول الإفريقية الشقيقة باعتبارهم واجهة التطوير لأنظمة الكهرباء القائمة فى بلادهم.
ومن ناحية أخرى انتهت وزارة الكهرباء والطاقة من إعداد كتاب إرشادى عن لمبات الليد لتوزيعه على الوزارات والجهات الحكومية والمواطنين لترشيد الطاقة قبل بدء الصيف المقبل.
ويتضمن الكتاب 3 فصول، الأول يتحدث عن الاستراتيجيات تجاه مسئوليات ترشيد الطاقة والثانى عن جهود قطاع الكهرباء فى الترشيد خلال الفترة الماضية والأخير عن امكانية الترشيد باستخدام تكنولوجيا الليد وخلفية هذه اللمبات وملامحها ومكوناتها.
وقام باعداد هذا الكتاب الدكتور محمد اليمانى وكيل وزارة الكهرباء والمتحدث الرسمى والدكتورة كاميليا يوسف مستشار بمشروع تحسين كفاءة الطاقة والدكتورة سلوى على مدير ترشيد الطاقة بالشركة القابضة للكهرباء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا

Facebook twitter rss