صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء: مهلة عشرة أيام لتقديم النموذج الاستثمارى لسيارات توزيع المنتجات بالمحافظات

11 ديسمبر 2015



 كتب - حسن أبوخزيم

وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة الانتهاء من الدراسة الخاصة بتكوين شركات صغيرة لزيادة تفعيل توزيع المنتجات بالمحافظات، وذلك للإعلان عن بدء التقدم لشراء سيارات مجهزة ومبردة بتمويل ميسر من خلال صندوق «تحيا مصر» فى إطار خطة الدولة لتشجيع ريادة الأعمال والشركات الصغيرة.
كما استعرض رئيس الوزراء فى اجتماعه أمس  مع وزراء التخطيط، والتموين، والتضامن الاجتماعى، وكذلك مديرى صندوق «تحيا مصر» والصندوق الاجتماعى للتنمية، بمقر المجلس، آخر المستجدات الخاصة بتجهيز 500 سيارة مبردة بحمولة 1.5 طن، و 500 سيارة بحمولة 5 أطنان، لعرضها على الراغبين فى إنشاء شركات صغيرة تقوم ببيع المنتجات المختلفة فى المنافذ بالمحافظات والوصول إلى المواطنين، للاستفادة من المنظومة الجديدة التى تتبناها الحكومة لتخفيض الأسعار وتلبية احتياجات الأسرة المصرية. ويتولى الصندوق الاجتماعى للتنمية تسهيل عملية التمويل لراغبى الاستثمار فى تلك المنظومة، كما أوضح وزير التموين أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستقوم بتقديم الدعم اللوجيستى من حيث تحديد المواقع المختلفة والتركيبة السلعية للمناطق التى ينقصها منافذ لتلبية احتياجات الأسرة المصرية.
  وعلى صعيد متصل وافق مجلس الوزراء على تعديل بعض أحكام اللائحة الداخلية لصندوق التمويل  الأهلى لرعاية النشء والشباب والرياضة الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1587 لسنة 2006، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية.
وينص التعديل على أنه يجوز للصندوق فى سبيل تنمية واستثمار أمواله بعد إجراء دراسات الجدوى اللازمة وموافقة مجلس إدارته إنشاء شركات أو المساهمة فى تأسيس الشركات أو شراء حصص بالشركات بما يحقق أغراض الصندوق ومن بينها تمويل ما يحتاجه النشء والشباب والرياضة.
كما وافق مجلس الوزراء على تعديل المادة (5) من قرار رئيس الجمهورية رقم 448 لسنة 1988 بشأن إنشاء الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والتى تختص بتشكيل مجلس إدارة الهيئة وينص التعديل على تخفيض عدد أعضاء تشكيل مجلس إدارة الهيئة إلى 15 عضوًا، بحيث يكون برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ويضم فى عضويته كلًا من رئيس قطاع التعليم العام ورئيس قطاع التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ومدير الهيئة العامة للابنية التعليمية، ومدير المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية، ورئيس المركز القومى لبحوث الاسكان والبناء، بالاضافة إلى رئيس الادارة المركزية لشئون الفروع، ورئيس الادارة المركزية للتصميم، ورئيس الادارة المركزية للصيانة، ورئيس الادارة المركزية للتجهيزات، بالهيئة العامة للابنية التعليمية، فضلًا عن ممثل عن كل من وزارات (الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمالية، والتخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى) يختارهم الوزراء المختصون.
كما يضم التشكيل ثلاثة من ذوى الخبرة فى مجال نشاط الهيئة على أن يكون اثنان منهم من اساتذة كليات الهندسة بالجامعات المصرية، بالاضافة إلى ممثل لأصحاب المدارس الخاصة، كما يدعو لحضور اجتماعات المجلس المحافظ المختص أو من ينوب عنه عند نظر مشروعات الابنية الخاصة بمحافظته.
 كما  قرر المجلس إدراج 4 مشروعات رئيسية للمرحلة الثانية من الصرف الصحى المتكامل بمحافظات الشرقية، المنوفية، أسيوط، وسوهاج. تشتمل على 18 مشروعًا فرعيًا بخطة وزارة الاسكان للعام المالى 2015/2016 باستثمارات قدرها 203.42 مليون جنيه، منها 184.5 مليون جنيه قروض أجنبية وتمويل من البنك الدولي، و18.92 مليون جنيه تمويل محلى من الخزانة العامة، خصمًا على الاحتياطات العامة تشمل مبلغ 15.72 مليون جنيه لبند الأبحاث والدراسات، ومبلغ 3.2 مليون جنيه لشراء الأراضى اللازمة لعدة قرى بمحافظة سوهاج، بهدف الانتهاء من تنفيذها ودخولها الخدمة..  كما قرر مجلس الوزراء اسناد الأعمال الانشائية العاجلة الخاصة بمجمع التعليم التكنولوجى المتكامل بالفيوم إلى شركة المقاولون العرب بمبلغ 14 مليون جنيه، كما تضمنت الموافقة زيادة القيمة التقديرية لمشروع تطوير وإعادة تأهيل مجمع التعليم التكنولوجى بالأميرية من 75 مليون جنيه إلى 91 مليون جنيه، نظرًا لإسناد الأعمال الإضافية إلى شركة المقاولون العرب بمبلغ 16 مليون جنيه.
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على التعديل الأول لاتفاقية المساعدة الموقع فى القاهرة بتاريخ 13/9/2015 بين الحكومة والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن تحفيز التجارة والاستثمار فى مصر (تايب)، والموقعة فى 30/9/2014.
كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على التعديل التاسع لاتفاقية المساعدة الموقع فى القاهرة بتاريخ 13/9/2015 بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن مبادرات الإدارة الحكومية وبرنامج المشاركة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
تجربة مصر فى مواجهة الهجرة غير الشرعية تبهر القارة السمراء
الإصلاح مستمر
الشباب.. ثروة مصر
نسّّونا أحزان إفريقيا
اتحاد جدة يقف عقبة أمام انتقال «فرانك» للأهلى

Facebook twitter rss