صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

قابيل: إنشاء منطقة صناعية بـ«برج العرب» لجذب استثمارات بـ 8.6 مليار جنيه

11 ديسمبر 2015



كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة عن قيام الوزارة بدراسة حاليا إنشاء منطقة صناعية متطورة داخل منطقة برج العرب تضم العديد من الصناعات على مساحة 5.8 مليون متر مربع منها 3.7 مليون متر مناطق صناعية سيتم تطويرها بنظام المطور الصناعى و 2.1 مليون متر مربع ستخصص كمنطقة خدمات لوجيستية سيتم تطويرها من خلال هيئة المجتمعات العمرانية. افتتح المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة مصنع «تتراباك» بمنطقة برج العرب بمحافظة الإسكندرية لإنتاج العصائر بطاقة انتاجية سنوية 400 مليون عبوة، يوجه 50% منها للتصدير، ويبلغ رأسمال المشروع 450 مليون جنيه، ويوفر 200 فرصة عمل جديدة.
وقال محمد فرج عامر مؤسس مجموعة «فرج الله» للصناعات الغذائية رئيس جمعية مستثمرى برج العرب: «إن استثمارات شركاته الصناعية فى منطقة برج العرب بمحافظة الإسكندرية بلغت أكثر من 12 مليار جنيه، لافتا إلى أنه تم استثمار نحو مليار و700 مليون جنيه خلال العام الماضى والجاري».
وأوضح أن نسبة الصادرات تجاوزات 50% من الانتاج، مشيرا إلى أن سوق العصائر والأطعمة من أهم القطاعات الصناعية فى مصر، لافتا إلى الحاجة لنحو 1500 عامل للعمل بالمصنع، حيث إن هناك نقصًا شديدًا فى العمالة بمنطقة برج العرب.
وتوقع عامر أن ينتهى العام بتحقيق معدل نمو 13 إلى 15% بعد أن كان من المستهدف نحو 30%، مرجعا ذلك إلى حدوث بعض القلائل فى بعض البلدان التصديرية مثل: اليمن وسوريا والعراق وليبيا.
وقد رافق وزير الصناعة والتجارة خلال الافتتاح كل من الدكتورة سعاد الخولى القائم بأعمال محافظ الإسكندرية، واللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss