صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

سنعمل على إنجاز قوانين مكافحة الإرهاب لتكون رادعـًا لمواجهة العنف

11 ديسمبر 2015



حوار - مصطفى أمين

 
   أكد اللواء أحمد العوضى عضو مجلس النواب عن دائرة  السنبلاوين وتمى الامديد محافظة الدقهلية  وعضو الهيئة العليا بحزب حماة الوطن، ورئيس جهاز الرياضة العسكرى السابق أن  انتخابات برلمان 2015م تعد  انتصارًا  وعبورًا جديدًا لمصر من هذه المرحلة الحرجة إلى  الاستقرار والتنمية.
 وشدد فى حواره لـ«روزاليوسف» على أن البرلمان القادم يحتاج إلى الانتهاء من القوانين  الخاصة بمكافحة الإرهاب  لأنها أصبحت ضرورة ملحة فى الوقت الحالى نظرًا  لما تعانى منه  مصر من جراء الإرهاب والعنف.
وأشار إلى أن هدفه خلال المرحلة المقبلة بعضويته فى البرلمان  هو تحقيق جميع مطالب أهالى الدائرة ومنها إيجاد فرص عمل حقيقية للشباب من خلال التعاون مع رجال الأعمال  والمساهمة فى التشريع بما يساعد على النهوض بالوطن.
والى نص الحوار
■ ما تطلعاتك لدائرة السنبلاوين وتمى الامديد فى مجلس النواب؟
ـــ دائرة السنبلاوين وتمى الامديد من الدوائر الكبيرة فى محافظة الدقهلية وتعانى من العديد من المشاكل ولدى أهلها العديد من  المطالب   ولذلك فإن ما أسعى اليه هو  تحقيق مطالب أهالى الدائرة التى تتلخص فى مشاكل عامة خاصة بالصحة والتعليم والطرق والبطالة .
■ماهى مشاكل الصحة بالدائرة؟
 ـــ تعد مشاكل الصحة أخطر المشاكل بالدائرة  والتى يعانى منها المواطنون فى ظل تدهور أوضاع مستشفى السنبلاوين الذى يحتاج إلى تطوير كبير خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى الاهتمام بباقى المستشفيات على مستوى الدائرة التى تشكل أكبر عبء على كاهل المواطنين.
■ وما المشاكل العامة الاخرى بالدائرة؟
ــ ومن المشاكل الأخرى أيضًا مشكلة الطرق داخل السنبلاوين التى تعد إحدى المشاكل الأساسية التى يعانى منها المواطنون حيث يوجد العديد من الطرق الترابية التى تحتاج إلى الرصف وسوف أعمل خلال الفترة القادمة على سرعة الانتهاء من رصف هذه الطرق والانتهاء منها.
■ كيف ستتعامل مع  مشكلة بطالة الشباب؟
ــ مشكلة البطالة من المشاكل  التى سأعمل على  إيجاد حلول لها بقدر المستطاع من خلال توفير  فرص عمل حقيقية للشباب بالتعاون مع رجال الأعمال وإيجاد فرص للتدريب تتناسب مع جميع المؤهلات الموجودة لكى يحصل هؤلاء الشباب على ما يأملون من فرص عمل حقيقية وجادة.
■ أى اللجان سوف تنضم إليها فى مجلس النواب؟
ــ باعتبارى أحد قيادات القوات المسلحة السابقين سوف اركز  على الانضمام للجنة الدفاع والأمن القومى لأنها تتناسب مع قدرتنا وخبرتنا السابقة فى هذا المجال.
■ وهل سينافس حزب حماة الوطن على رئاسة هذه اللجنة؟
ــ هذا الأمر لم يحسم من قبل الحزب والهيئة البرلمانية والعليا للحزب هى التى ستقرره ولكننا سنتواجد بلا شك فى لجنة الدفاع والأمن القومي
■ هل ستنضم كتلة الحزب البرلمانية  لأى تحالف انتخابى؟
ــ كنا بالفعل متحالفين مع قائمة فى حب مصر ونجح لنا  8  نواب بها  وننتظر موافقة الحزب على الانضمام لأى تكتل داخل البرلمان وسوف يكون هدفنا الأساسى هو خدمة الوطن والارتقاء به ولكن حتى الآن الحزب لم يحدد هذا الأمر.
■ كيف تنظر إلى مشروعات مصر القومية كمحور قناة السويس  ومشروع استصلاح 1.5 مليون فدان وغيرها؟
ــ سوف نعمل من خلال دورنا التشريعى والرقابى على مساعدة الحكومة  خلال المرحلة القادمة  على سرعة الانتهاء من القوانين التى قد تعرقل هذه المشروعات القومية وعلى رأسها مشروع قناة السويس واستصلاح 1.5 مليون فدان حتى لا يكون المجلس معوقًا أمام هذه المشروعات العملاقة التى تسعى إلى رفعة الوطن.
■ كيف تنظر إلى قوانين مكافحة الإرهاب؟
ــ أصبح إقرار هذه القوانين ضرورة ملحة فى الوقت الحالى نظرًا للحالة السيئة التى كانت تعانى منها مصر من جراء الإرهاب والعنف ولذلك فإن مصر الآن فى حاجة شديدة لقوانين صارمة لمكافحة الإرهاب لضربه بيد من حديد وردع أى شخص تسول له نفسه أن يعتدى عليها أو يعكر صفو أمنها ونحن فى صف واحد مع القوات المسلحة وقوات الشرطة فى حربها ضد الإرهاب والجماعات الظلامية.
■ كيف ترى موقف الإخوان الآن؟
ــ الإخوان كان هدفهم الأساسى هو تدمير الوطن والدولة المصرية، وسعوا إلى ذلك جاهدين ولكن الله حفظ مصر من تحقيق هذا الهدف وقهرهم أمام الشعب المصرى.
■ كيف ترى دور المجلس خلال الفترة المقبلة؟
ــ مجلس النواب الحالى عليه عبء كبير نظرًا للعديد من القوانين المهمة والملحة التى يحتاج إلى إقرارها خلال الفترة المقبلة لإتمام مسيرة التنمية والتقدم التى يسعى إليها الرئيس عبدالفتاح السيسى، ولذلك فإن حزب حماة الوطن الذى أمثله فى البرلمان سوف يكون فى مقدمة الأحزاب التى ستسعى إلى سرعة الانتهاء من إقرار القوانين الخاصة بالعمل التشريعى خلال الفترة المقبلة والتواصل مع الجماهير من أجل العبور بمصر من هذه المرحلة الحرجة إلى مرحلة الاستقرار والتنمية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وجامعة الإعلام الصينية
الأبطال السبعة
أمة فى خطر.. الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها وبعض المؤسسات تركتهم فريسة للإسفاف
.. ووزير الدفاع يلتقى وزير الدولة لشئون الرئاسة ووزير الدفاع لجمهورية غينيا
النيابة العامة السعودية تطالب بإعدام 5 متورطين فى قتل خاشقجى
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر

Facebook twitter rss