صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

الدكتور عبد الباقى تركيا نائب «ديرب نجم»: هدفى العمل مع كتلة برلمانية تعمل لصالح الوطن

10 ديسمبر 2015



حوار - مصطفى أمين


على الرغم من أنه يخوض انتخابات مجلس النواب لأول مرة الا أن الدكتور عبدالباقى تركيا عضو مجلس نواب 2015م يتمتع بشعبية كبيرة داخل دائرته مركز ديرب نجم محافظة الشرقية نتيجة إرث تاريخى لأخويه عضوى مجلس الشعب السابقين رضا تركيا وسرور تركيا.
هذه الشعبية الكبيرة هى ما جعلته يفوز فى انتخابات مجلس النواب باكتساح بحصوله على 51154 صوتا على الرغم من أن منافسه كان خصما شرسا تقلد عدة مواقع بالدولة وهو الدكتور مصطفى السعيد وزير الاقتصاد الأسبق والذى لم يحصل سوى على 27272 صوتا فقط.
تركيا الذى خاض الانتخابات مستقلا أكد فى حواره لـ«روزاليوسف» أن حب أهالى ديرب نجم هو امتداد لحب أخويه أعضاء مجلس الشعب السابقين وهو الامر الذى سوف يدفعه الى الاجتهاد فى خدمتهم وتلبية مطالبهم المشروعة التى لا تختلف عن مطالب جميع المصريين فى الحق فى معيشة صحية وتوفير فرص للعمل والسكن المناسب.
 وأشار الى أنه سوف يكون هدفه الأساسى باعتباره مستقلا هو الانضمام إلى أى كتلة تعمل لصالح.. وإلى نص الحوار:
■ بعد النجاح الذى حققته فى دائرة ديرب نجم ما تطلعاتك للدائرة فى مجلس النواب؟
- دائرة ديرب نجم هى همى الأول ولذلك فإن على رأس اهتماماتى خلال الدورة البرلمانية لبرلمان 2015م هى محاولة التغلب على كافة المشاكل المتعلقة بالدائرة وعلى رأسها الصحة والتعليم والبطالة وتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين من أبناء الدائرة.
■ البطالة هى الأزمة الكبيرة كيف ستتعامل معها؟
- مشكلة البطالة لدى الشباب هى الهم الأول الذى يشغل بالى حاليا ويجعلنى دائما أتساءل ماذا سنقدم للشباب خلال الفترة القادمة غير الوظيفة الحكومية ولذلك فقد اجتمعت مع العديد منهم واستمعت إلى أفكارهم الخاصة بالمستقبل وسوف أسعى إلى عمل مشروعات لتدريبهم وتأهيلهم من أجل إلحاقهم بأعمال تتناسب مع مؤهلاتهم ومستوى تدريبهم.
■ وما المشاكل الأخرى التى ستسعى إلى حلها عبر عضوية مجلس النواب؟
- تأتى على رأس المشاكل الخاصة بدائرتى «ديرب نجم محافظة الشرقية» مشكلة الصحة ولذلك سوف أعمل على الاهتمام بالارتقاء بالمنظومة الصحية حتى يتلقى المواطنون العلاج بطريقة جيدة وآدمية من خلال رفع كفاءة مستشفى ديرب نجم العامة والعمل على الانتهاء من المشاكل المتعلقة بها وبباقى الوحدات الصحية فى جميع قرى المركز.
■ وباقى المشاكل بالدائرة؟
- بالإضافة إلى مشكلة الصحة والتعليم هناك أيضا عملية إنجاز شبكة الطرق والرصف فى الدائرة من خلال الخطة القومية للرصف على حسب الأولويات والمسئولية التى سوف تقوم بها الحكومة بالإضافة إلى الاهتمام بعملية إعادة تأهيل المساجد على مستوى المركز.
■ هناك حاليا حرب للتحالفات بمجلس النواب بين المستقلين والأحزاب فهل ستنضم الى تحالف معين؟
- سوف يكون هدفى الأساسى هو الانضمام إلى أى كتلة تعمل لصالح الدولة سواء كان فى حب مصر أو غيرها.
■ قائمة فى حب مصر أعلنت عن عزمها الإعلان عن تدشين تحالف يضم 400 نائب وحزب المصريين الأحرار ايضا فما موقفك منهما؟
- بالنسبة لحزب المصريين الأحرار لو كنت أردت الترشح على قوائمه لكنت فعلت فى أثناء الانتخابات ولكنى هدفى هو خدمة الدائرة والوطن وحتى الآن لم أحسم قرارى فيما يتعلق بهذا الأمر.
■ باعتبارك استاذا فى مركز البحوث الزراعية، ما اهتماماتك بالنسبة للبحث العلمى؟
- اهتم بشدة بالبحث العلمى وضرورة النهوض به ومحاولة إزالة المعوقات الخاصة بميزانية البحث العلمى التى تعد ضعيفة مقارنة بالميزانيات فى الدول الأخرى ولذلك سوف أسعى لمحاولة إقرار قانون يتم فيه زيادة ميزانية البحث العلمى والارتقاء به من خلال منظومة شاملة تحقق التنمية والرخاء للدولة.
■ ما رأيك فى الإخوان المسلمين؟
- لا أعرف ماذا يخططون فى المرحلة القادمة، خاصة بعد عدم مشاركتهم فى الانتخابات.
■ كيف ترى سير العملية الانتخابية الحالية؟
- الانتخابات الحالية كانت نزيهة إلى أقصى درجة، وجرت فى شفافية واضحة بإشراف قضائى كامل وكانت معبرة عن المرحلة الانتقالية وخارطة الطريق التى قادها الرئيس عبدالفتاح السيسي.
■ نافست الدكتور مصطفى السعيد وزير الاقتصاد الاسبق فى الانتخابات، كيف ترى هذه المواجهة؟
- الدكتور مصطفى السعيد قيمة وقامة كبيرة نكن له كل الاحترام والتقدير وإذا كانت هناك تجاوزات حدثت خلال مرحلة الإعادة فأنا أتصور أنها لم تكن من شخصه ولكنها من أشخاص قد يكونون تابعين له، أرادوا أن يشوهوا العملية الانتخابية.
■ ما اللجنة التى ستنضم لها؟
- سوف أسعى إلى الانضمام إلى لجنة المقترحات والشكاوى بمجلس النواب، لأنها تعد من أهم اللجان داخل المجلس والتى من خلالها سوف أستطيع أن أتفاعل مع مشاكل ابناء الدائرة.
■ كيف ستتعامل مع مشكلة الزراعة فى مصر؟
- باعتبارى أحد العاملين فى حقل البحث العلمى الزراعى فسوف أعطى أولوية خاصة للمشاكل الخاصة بالزراعة وعلى رأسها الرى المتطور الذى يعانى من الفساد الشديد والخسائر التى تقدر بالملايين بالإضافة إلى اهتمامى بالمشاكل المتعلقة ببنك التنمية والائتمان الزراعى وقروض الفلاحين المتعثرة وسأعمل على تحويل البنك إلى بنك خادم حقيقى للفلاح بعد أن تحول الى بنك استثمارى لايخدم الفلاح المصرى.
■ ما موقفك من القوانين المتعلقة بالإرهاب؟
- سوف ادعم هذه القوانين بشدة وسأكون فى مقدمة المؤيدين لها لأننا الآن فى غاية الحاجة للوقوف إلى جانب قوات الشرطة والجيش فى مواجهة هذا الإرهاب الأسود الذى يواجه مصر بعد 30 يونيو والذى سوف نستطيع القضاء عليه بإذن الله لأن مصر أكبر من أى إرهاب وأكبر من أى معتد أو مغتصب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
كاريكاتير
«السياحيون «على صفيح ساخن
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss