صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

ماجى أنور: لم أجبر راتب على السياسة ورأى لحام فى سوريا يخصه

10 ديسمبر 2015



كتبت -  آية رفعت


أكدت المخرجة الشابة ماجى أنور انها لم تتعمد الحديث فى الرأى السياسى للفنانين الذين تقدم عنهم أفلامها التسجيلية بسلسلة كلاسيكيات التى تولى تقديمها برفقة الفنان هشام سليم.. حيث انتقد البعض حديثها مع الفنان القدير جميل راتب بفيلمها الأخير «الجميل» عن ثورة يناير وإدخال الشق السياسى بالفيلم.. حيث ردت ماجى قائلة: «لم اتعمد استخدام الموضوعات السياسية بالأفلام واعتمد على إظهار الجانب الإنسانى اكثر ولكن هناك مواضيع يجب ان تتم مناقشتها فمثلا بالنسبة لجميل راتب كان معروف عنه أنه ثورى وكان يؤمن بأفكار ثورة 52 مما سبب له مشاكل مع عائلته التى تنتمى للطبقة الارستقراطية. فكان لابد على الحديث عن واقعة استقبال شباب 25 يناير له بميدان التحرير».
وانتهت المخرجة ماجى أنور من ثانى أفلامها التسجيلية القصيرة الخاصة فى سلسلة كلاسيكيات.. حيث قالت ماجى إنها انتهت من تصوير فيلم «المنتمي» عن الفنان السورى الكبير دريد لحام والذى يتناول جانبا كبيرا من حياته الفنية والشخصية كما يتعرض لبعض آرائه عن الوضع داخل سوريا مؤكدة أنها لم تعرض آراءه كمؤيدة او معترضة عليها ولكنه شخص حر وله آراؤه المسئول عنها.
ولتسمية العمل بالمنتمى قالت ماجي «اخترت هذا الاسم خصيصا لأنه أكثر فنانوا الشوام شهرة فى الوطن العربى وتمسكا بلهجته الشامية وتقاليد بلاده حيث انه لم يقم بالتمثيل باى لهجة أخرى ولم يقم بأى دور سوى الرجل الشامى. ومنذ البداية واتفقت مع الفنان هشام سليم الذى يشاركنى إنتاج سلسلة كلاسيكيات على اختيار لحام لأنه من أبرز هؤلاء الفنانين. ومنذ موافقته على تصوير الفيلم قمت بالسفر له فى سوريا وادخلنا منزله وجعلنا نطلع على أسرار بيته وخصيصا غرفة جدته السحرية والتى لم يعرف عنها الكثير من الجمهور. وتصوير العمل حدث فى أقسى الظروف السورية وصممت ان أصور وسط الحروب والخطر كما قمنا بتصوير بعض المشاهد على الحدود».
وأضافت ماجى أنها تعمل حاليا فى مرحلة مونتاج الفيلم والذى من المقرر ان يتم عرضه الأول بفعاليات مهرجان الإسكندرية بدورته القادمة وذلك باحتفالية خاصة تقام بحضور لحام نفسه. كما كشفت عن مشروعاتها القادمة حيث تعد لمجموعة من الأفلام الروائية القصيرة ومنها فيلم «فيلومانيا» و«الأفيونة» ومن المقرر ان يتم تصوير خلال بداية العام الجديد.
يذكر ان اول اعمال ماجى فى سلسلة كلاسيكيات كان فيلم «الجميل» والذى تم عرضه باحتفالية تكريم أقامتها نقابة الممثلين للفنان القدير جميل راتب حيث قال إيهاب فهمى عضو مجلس إدارة النقابة انهم سوف يحاولون جعل فترة تكريم احد الفنانين الكبار على حياة عينهم ليشعروا بسعادة التكريم وكذلك نعطى فرصة للمنتجين بالتعرف على استمرار وجود هؤلاء النجوم واستعدادهم للعمل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss