صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى من اليونان: مستعدون للمساعدة فى مواجهة قوى الإرهاب والتطرف

9 ديسمبر 2015



كتب - أحمد إمبابى


وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح أمس إلى العاصمة اليونانية أثينا فى زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام.
واستهل الرئيس برنامجه بأثينا بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول بالنصب التذكارى فى العاصمة اليونانية.
واتجه الرئيس الى مقر القصر الجمهورى اليونانى حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس مع الرئيس اليونانى بروكوبيس بافلوبولوس، أعقبها جلسة مباحثات جمعت الرئيسين تناولت مختلف مجالات التعاون الثنائى وسبل تعزيز التنسيق المشترك إزاء القضايا الإقليمية والدولية. وقال الرئيس السيسي: إن «زيارته لليونان تعكس عمق العلاقات المتميزة بين البلدين، منذ مئات السنين وحتى الآن، خاصة أن حضارة البلدين متقاربتان».
وأضاف خلال لقائه بالرئيس اليونانى: أوجه التحية لكم وللشعب اليونانى على حفاوة الاستقبال، ولن ننسى دوركم الداعم لمصر من خلال شرح وجهة النظر المصرية لاصدقائنا فى الاتحاد الأوروبي، ومساندتكم للشعب المصرى فى ثورتيه.
وقال الرئيس: «نحتاج إلى المزيد من التعاون فى قضايا التنمية الاقتصادية والتعاون الأمنى والعسكرى لمواجهة الإرهاب، فهذا الأمر يحتاج الى تحرك وجهد دولى مشترك واستراتيجية شاملة لنتمكن من مكافحة قوى الإرهاب».
وأكد الرئيس السيسى أن مواجهة الإرهاب تحتاج إلى استراتيجية شاملة لأنه لا يهدد الدول التى يوجد فيها فقط، ولكن يهدد الشرق الأوسط وأوروبا والعالم كله، قائلا: «نحتاج للتعاون معا للقضاء على هذه الظاهرة التى تمثل تهديدا للإنسانية كلها».
وأبدى الرئيس استعداد مصر دائما للتعاون فى مجال مكافحة الإرهاب، قائلا: «مستعدون دائما للتعاون فى هذا المجال، لكن هذا يحتاج إلى جهد مشترك من كل دول العالم».
وأوضح السيسى أن الزيارة تستهدف تعميق التعاون الاقتصادى بين مصر واليونان وقبرص، من أجل تحقيق الطموحات التى تحتاجها شعوب تلك الدول.
من جانبه أشاد الرئيس اليونانى بالدور الذى تلعبه مصر لإنهاء الحرب الدائرة والأزمة فى سوريا من منطلق إنسانى وجهودها لمواجهة مأساة اللاجئين ومواجهة الإرهابيين المجرمين.
وقال: نلمس التقدم المبهر الذى تنجزه الدولة خاصة فى المجال الاقتصادى، فافتتاح قناة السويس الجديدة يضاهى عظمة وتاريخ الشعب المصري، وهو ما سيؤدى إلى مزيد من التقارب مع أوروبا. واختتم الرئيس اليوم الأول بأثينا بحضور منتدى رجال الأعمال المصرى اليونانى.
ومن المقرر أن يشارك الرئيس خلال زيارته لليونان فى القمة الثلاثية التى تجمع رؤساء مصر واليونان وقبرص لبحث العلاقات المشتركة والتحديات التى تواجه منطقة شرق المتوسط.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss