صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

20 يناير محاكمة 12 مسئولين بـ«الجيزة الأزهرية» للاستيلاء على 20 مليون جنيه

9 ديسمبر 2015



كتبت - وفاء شعيرة


حددت المحكمة التأديبية العليا جلسة 20 يناير المقبل لنظر قضية ومحاكمة 12 مسئولًا بمنطقة الجيزة الأزهرية لاستيلاء أحدهم على 20.6 مليون جنيه وإهدار 6.8 مليون جنيه من أموال جهة عمله؛ بسبب إهمال باقى المتهمين.
وأكدت التحقيقات أن عادل محمد السمان «55 سنة»، مندوب صرف منطقة الجيزة الأزهرية استولى لنفسه وبغير وجه حق وبنية التملك على مبلغ 20562631 جنيهًا مملوكة لجهة عمله وذلك عن طريق التلاعب بالشيكات المسلمة إليه بصفته الوظيفية لصرفها من حساب جهة عمله لدى البنك المركزى المصرى.
وجاء بأوراق القضية أن المتهم زور محررات رسمية تمثلت فى 44 شيكا بنكيا حكوميا، ومطبوعات البنك المركزى وجهة عمله، كما زور التوقيع الثانى بهذه الشيكات بأن وقع «مجهول» بتوقيعات مزورة قرين التوقيع الثانى بالشيكات التى استعملها بأن قدمها للبنك لصرف قيمتها.
وتبين من التحقيقات أن المتهم عرض رشوة على اثنين من زملائه للإخلال بواجبات وأمانة وظيفتهما وهما (ع. ر) مدير التسويات (و. م) مسئول الحسابات بجهة عمل المتهم بموجب الشيك البنكى رقم 484392 بمبلغ مليون جنيه المسحوب على حسابه لدى بنك القاهرة فرع الجيزة.
وكشف تقرير الاتهام أن باقى المتهمين وهم 11 مسئولًا من قيادات منطقة الجيزة الأزهرية خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفى ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة ولم يحافظوا على ممتلكات وأموال الجهة التى يعملون بها وخالفوا أحكام القواعد المالية وارتكبوا عملا من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss