صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

اليوم.. بدء اجتماعات مجلس التعاون المصرى - الكويتى بشرم الشيخ

9 ديسمبر 2015



تستضيف مدينة شرم الشيخ اليوم أعمال الاجتماع الثانى لمجلس التعاون المصرى – الكويتى، والذى يناقش زيادة الاستثمارات الكويتية فى مصر، خاصة فى سيناء ضمن خطة تنمية محور قناة السويس، ويستمر لمدة يومين.
وقال رئيس المجلس محمد جاسم الصقر - فى تصريح له أمس: إن الاجتماع يلقى اهتماما كبيرا من حكومتى البلدين لزيادة الاستثمارات المشتركة، فى إطار العلاقات الثنائية المتميزة التى تجمعهما، موضحا أن الاجتماع يشهد مشاركة عدد من كبار المسئولين المصريين، وعلى رأسهم وزيرة التعاون الدولى الدكتورة سحر نصر، ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الدكتور أحمد درويش ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.
وأضاف إن الاقتصاد المصرى يشهد تحولات إيجابية تجعل مصر واحدة من أكثر دول المنطقة جذبا للاستثمارات، وهو ما سيناقشه كبار رجال الأعمال من الدولتين خلال الاجتماع.
من جهته أكد أمين عام المجلس نواف العنزى أن المشاركة الواسعة فى أعمال الاجتماع من جانب كبار المسئولين، تثبت حرص الحكومة على ترويج الفرص الاستثمارية الواعدة بعد تدشين مشروع محور قناة السويس، وتذليل أى عقبات يمكن أن تواجه المستثمرين المصريين والكويتيين.
وأوضح العنزى أن الاجتماع سيناقش خطوات عملية يمكن اتخاذها للمساهمة فى عملية التنمية الواسعة التى بدأتها مصر مؤخرا، مشيرا إلى أن اهتمام أعضاء المجلس يتركز على قطاعات السياحة والصناعة والتشييد والزراعة والاتصالات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه

Facebook twitter rss