صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير التعليم: عودة المعلمين الملحقين بالوظائف الإدارية للتدريس

9 ديسمبر 2015



كتبت - مينرفا سعد


التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم - والتعليم الفنى الدكتور حسام عبد الوهاب زمان مدير عام مركز اليونسكو الإقليمى للجودة والتميز فى التعليم بالمملكة العربية السعودية.
وأكد الوزير أن بين الدول العربية قواسم مشتركة كثيرة، لافتا إلى أن وزارة التربية والتعليم فى مصر تبذل كل الجهود لتحقيق الجودة فى التعليم العام والفنى.
ومن جانبه أكد الدكتور عبد الوهاب زمان أن المركز الإقليمى للجودة والتميز من مراكز الفئة الثانية الخاضعة لإشراف اليونسكو، ويهدف إلى تعزيز جودة التعليم وتميزه فى العالم العربى من خلال تطوير البرامج البحثية المتعلقة بقضايا الجودة والتميز فى التعليم لتلبية احتياجات دول المنطقة العربية، وطالب زمان مشاركة وزارة التعليم المصرية للمساهمة بالمقترحات والآراء فى التطوير بما يخدم الدول العربية من خلال تحقيق جودة التعليم وتميزه.
من جانبه أكد الهلالى أن الإدارة المدرسية تمثل مكونا مهما جدًا فى العملية التعليمية سواء على المدى القصير أو البعيد، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف كل عام تدريب 20 ألف مدير مدرسة، وطالب الوزير بعمل تصور لاستمرار البرنامج المعروض لدراسته وإبداء الرأى فيه.
وأشار الوزير خلال لقاء الوزير مع د.أسامة برهان نقيب المهن الاجتماعية، وعدد من أعضاء النقابة، إلى أن الوزارة وضعت برنامجا واضحا ومحددا قابلا للقياس والمحاسبة ويستهدف كل قضايا التعليم.
وفى هذا الصدد، أوضح الوزير أن هذا الملف تتم حاليا دراسته مع الجهات المختصة.
وبالنسبة لوجود نحو 150 ألف إخصائى اجتماعى على مستوى الجمهورية ووجود عدم توازن فى توزيعهم، أوضح الوزير أن هذه المشكلة على مستوى جميع التخصصات، لذلك تقوم الوزارة حاليا بعمل حصر يوضح معدلات الزيادة والعجز فى أعداد المعلمين والإخصائيين على مستوى المديريات التعليمية المختلفة بهدف سد العجز الموجود فى بعض المدارس بسبب سوء التوزيع.
ولفت الوزير إلى أنه تم إصدار توجيهات بأن يعود للتدريس مرة أخرى كل من هو ملحق على وظيفة إدارية وليس له عمل حقيقى بها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الرئيس فى «باليرمو» لحل أزمة ليبيا

Facebook twitter rss