صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

كمال: أمن الطيران من التحديات الملحة التى تواجه صناعة النقل الجوى

9 ديسمبر 2015



كتب - أحمد سـنـد


انطلقت أمس أولى فعاليات الجمعية العامة للمنظمة الإفريقية للطيران المدنى «الأفكاك»، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى فى القاهرة، والتى افتتحها الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى بحضور عدد من الوزراء المصريين والأفارقة وممثلى المنظمات الدولية.
وأكد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى خلال كلمته أن قطاع الطيران المدنى هو مُحفِز كبير للتنمية والاستثمار وخلق فرص العمل.
وأوضح أن صناعة النقل الجوى تواجه عدة تحديات وعلينا كحكومات فى القارة الإفريقية أن نتفهم هذه التحديات حتى لا تؤثر على قدرات هذا النشاط الحيوى فى النمو والتطور. وبالتالى تؤثر سلباً على معدلات التنمية والاستثمار فى القارة السمراء مضيفا وضعنا ترتيباً لهذه التحديات فى هذه المرحلة خاصة مع تصاعد وتيرة الإرهاب على المستوى الدولى فسنجد أن أمن الطيران بات من التحديات الملحة التى تواجه صناعة النقل الجوى).
وعلى الصعيد المحلى أوضح الوزير بدء مصر بالفعل عمل الأبحاث على استخدام الوقود الحيوى وتم تشغيل محرك نفاث بالوقود الحيوى فى شهر يوليو الماضى ونخطط للقيام برحلة تجارية بهذا الوقود خلال الأشهر القليلة المقبلة. كما تشارك الوزارة فى اللجنة الخاصة بوضع التشريعات المنظمة لإنتاج وتداول الوقود الحيوى، كما نبدأ فى إنشاء أول مبنى صديق للبيئة بمطار برج العرب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أمير الكويت لوفد البرلمان: «أنا مصرى» وندعم الرئيس السيسى بقوة.. واستقرار القاهرة استقرار للمنطقة
«نبض» رواية جديدة للكاتبة ألفت الشابورى
بالأرقام.. مصر أرخص عالمياً 150 جنيهاً فى أسعار تركيب التليفون الأرضى و880 فى الإمارات و1430 جنيهاً فى السعودية
كاريكاتير احمد دياب
55ألف دولار قيمة حكام 3 مباريات لبيراميدز
أسطورة «روزاليوسف»
حق المصريين فى حياة كريمة واجب وطنى

Facebook twitter rss