صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

ياسمين أبو طالب نائبة الفيوم: سن قانون ينصف أصحاب المعاشات والحد من عمالة الأطفال

9 ديسمبر 2015



الفيوم - حسين فتحى


ياسمين أحمد أبو طالب نائبة الفيوم وهى ابنة اللواء أحمد أبو طالب أمين عام مجلس الوزراء السابق وعمها رئيس مجلس الشعب الأسبق الدكتور يوسف أبو طالب. البعض قال إنها جاءت مجاملة لعائلتها والبعض الآخر أكد أن اختيارها فى قائمة فى حب مصر أغضب الرجال من عائلتها والبعض الآخر راح يؤكد أنها لا تعرف شيئا عن الفيوم سوى أنها مسقط رأس والدها النائب السابق ورئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب خلال فترة ما قبل ثورة 25 يناير 2011.
ياسمين أبو طالب عمرها 33 عاما وهى أصغر نواب محافظة الفيوم وتعمل بالقرية الذكية.
تقول لم أهبط على الفيوم بالباراشوت فوالدى له منزل بقرية أبو طالب ونتواجد فيه بصفة مستمرة وبعد حصولى على عضوية البرلمان، حصلت على تفرغ من جهة عملى لأباشر مهامى البرلمانية بمحافظة الفيوم.
وأضافت أن اختيارها على قائمة «فى حب مصر» جاء بناء على مؤهلاتى وخبراتى السياسية فقد تربيت على يد أحد عظماء السياسة فى العصر الحديث وهو عمى الدكتور صوفى أبو طالب والذى زرع فينا حب الناس وخدمتهم والعمل على فعل الخير خاصة الفقراء.
وقالت إن اختيارى كان محل تقدير من أبناء عائلتى ومحافظتى ولم أجد اعتراضا من أحد.
وقالت أصغر نواب الفيوم إنها تركز حاليا على النهوض بقطاع الصحة الذى من خلاله نستطيع النهوض بالإنسان المصرى لكى يستطيع أن يعمل ويفكر بشكل جيد ووجودى فى البرلمان الحالى يدفعنى للمطالبة بزيادة ميزانية الصحة بمحافظة الفيوم وتطوير جميع مستشفياتها ووحداتها الصحية.
وأشارت إلى أنها ستعمل على تشغيل مركز علاج الأورام الذى أقيم بالفيوم وتم افتتاحه مؤخرا وأنها خصصت جزءا من دخلها السنوى للتبرع لعلاج مرضى الأورام خاصة أن هذا المرض منتشر فى محافظات الصعيد.
وقالت نائبة الفيوم إنها تضع ضمن أولوياتها خطة عاجلة لتطوير مراكز الشباب وتربية النشء حتى لا يقع فريسة للتطرف والإرهاب وهذه الخطة تشمل زيادة الدعم المالى لكل مراكز الشباب والتدريب الجيد للمشرفين بها وإدخال كل اللعبات الرياضية وتزويد هذه المراكز بالمكتبات لتنمية مهارة القراءة لدى المترددين على مراكز الشباب مثلما يحدث فى الدول المتقدمة.
وأضافت ياسمين أبو طالب أنها ستعمل داخل المجلس على تفعيل قانون الحد من عمالة الأطفال وتغليظ العقوبة على المخالفين خاصة أنها ترى يوميا مشاهد مؤذية للأطفال الذين يعملون فى الورش ومواد البناء وهى مهن صعبة على الأطفال الصغار.
وقالت أيضا إنها ستعمل على سن قانون أصحاب المعاشات حتى يتناسب مع الأسعار الحالية التى لا يستطيع صاحب المعاش الضئيل التكيف معها.
وأشارت إلى أنها تعكف حاليا على ضرورة توفير موارد مالية لإعادة تأهيل الطرق ورصفها داخل محافظة الفيوم حيث إن أغلب طرق المحافظة متهالكة نتيجة ما حدث خلال ثورة 25 يناير وقيام المواطنين بتكسير معظم الطرق والتعدى عليها بتوصيل مياه الشرب وخطوط الصرف الصحى المخالفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss