صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الصحة»: انخفاض معدل الإصابة بفيروس سى لـ3.5 مليون مريض

8 ديسمبر 2015



كتب - محمود جودة

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، خلال مؤتمر صحفى أمس التقرير النهائى لمسح الجوانب الصحية - مصر 2015، الذى تم من خلاله جمع بيانات قومية عن مدى انتشار الإصابة بالتهاب الكبد الفيروسى c, B بين الأفراد من 1- 59.
وأظهرت نتائج المسح أن أربعة من بين كل 100 مصرى فى العمر مصابون حالياً بالالتهاب الكبدى الفيروسى C وأن حوالى مصرى واحد فقط من حوالى 100 مصابون حالياً بالالتهاب الكبدى الفيروسى B، وأن حوالى 800 ألف مصرى فى العمر سنة مصابون حالياً بالالتهاب الكبدى الفيروسيB و 3.5 مليون مصرى مصابون حالياً بالالتهاب الكبدى الفيروسى C.
وأن معدلات الإصابة بكل من الالتهاب الكبدى الفيروسى C وB كانت أعلى بين الرجال عن السيدات. و حوالى نصف مجتمع الأسر المعيشية يتعرض بانتظام للتدخين السلبى داخل مكان سكنهم، كما أن حوالى 1 من كل 6 أشخاص تم تصنيفهم على أنهم يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
وقال وزير الصحة إن النتائج النهائية لمسح الجوانب الصحية والتى أظهرت هذا الانخفاض فى الإصابة بفيروس بى وسى، تؤكد أن هناك اهتماما كبيرا من الدولة، مشيرا إلى أن الوزارة سوف تعالج من 600 ألف إلى مليون مواطن ضد فيروس سى خلال العام بالأدوية الجديدة.
من جانبه قال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة خلال المؤتمر الصحفى أن المسح قد أظهر أن معدل انتشار فيروس بى 1% بما يعادل 800 ألف من عدد السكان، أما فيروس سى بمعدل 4.4% بما يعادل ثلاثة ونصف مليون شخص فى الفئة العمرية من عمر عام حتى 59 سنة، لافتا إلى أن المسح تم اجراؤه قبل ظهور نتائج استخدام أدوية علاج فيروس سى الجديدة.
وأكد قنديل أن مصر كانت تصنف ضمن الدول ذات المعدل المتوسط للإصابة بالفيروسات الكبدية، ولكن بعد إعلان النتائج اليوم سيتم تصنيف مصر ضمن الدول ذات المعدل الضعيف وهى بذلك تعد أول دولة فى إقليم شرق المتوسط تحصل على هذا التصنيف، لافتا إلى أن هذه النتائج ستغير خريطة العالم الصحية فيما يخص معدل انتشار الفيروسات الكبدية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss