صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الوزراء: الحكومة ليست طرفا فى أزمة الغاز الإسرائيلى

8 ديسمبر 2015



كتب_ حسن أبوخزيم

صرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لمجلس الوزراء بأن حكم التحكيم الصادر من مركز التحكيم الدولى ICC بجنيف خاص بالتحكيم التجارى بين الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية من طرف، وشركة كهرباء إسرائيل وشركة شرق البحر المتوسط للغاز من طرف آخر.
وأوضح أن الحكومة المصرية ليست طرفا فى النزاع، وأن إجراءات الطعن على الحكم ستقوم بها الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ومكتب المحاماة الدولى شيرمان واسترلينج باعتبار أن هذه الجهات هى المعنية بقضايا المحاكم التجارية.
من جانبها أكدت الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة القابضة للغازات الطبيعية أنه بعد التشاور مع المستشار القانونى الدولى المتخصص فى إجراءات التحكيم التجارى على حقهما المطلق فى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية لبطلان حكم تحكيم غرفة التجارة الدولية «icc» بجنيف والطعن عليه وفقًا لقانون التحكيم السويسرى.
وفى سياق آخر، واصل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، زياراته الميدانية لمقار الوزارات، حيث التقى الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، لمراجعة البيانات التفصيلية للخطط والأهداف الأساسية التى تقدمها الوزارة ضمن برنامج الحكومة المقرر عرضه على مجلس النواب.
وفى بداية اللقاء، وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بسرعة وضع سياسات اقتصادية تحفيزية للمناطق الاقتصادية الأقل نمواً، التى تتضمن تحقيق هدف النمو الاقتصادى مع العدالة الاجتماعية، تطبيقاً لمبدأ السياسات الاحتوائية، وبما يعود بثمار التنمية على المواطنين مباشرة.
كما وجه رئيس الوزراء بوضع حلول جذرية لمواجهة جميع المشاكل، دون انتظار، مطالباً بضرورة العمل وبذل المزيد من الجهد، والتحرك بأقصى سرعة ممكنة، مع أهمية الاستغلال الأمثل للأصول المملوكة للدولة من خلال فض التشابكات المالية، وحصر وتقييم الأصول غير المستغلة، إلى جانب الاستمرار فى تطوير الهيئات الاقتصادية وتحويلها إلى كيانات اقتصادية مستقلة بهدف تخفيف العبء على موازنة الدولة.. وفى هذا الإطار، أشار إلى الخطوات التنفيذية التى تمت بشأن إنشاء الصندوق السيادى (أملاك) الذى سيمثل الآلية المؤسسية والمستدامة لفض التشابكات المالية واستخدام الأصول غير المستغلة وحفز النشاط الاقتصادى فى القطاعات المختلفة.
من جانبه عرض الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط الملامح العامة لعمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، منطلقاً من استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030، باعتبارها الإطار الحاكم لخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
عمالقة النفط فى العالم يتنافسون على مناقصة البحر الأحمر
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه

Facebook twitter rss