صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

مكرم: نجم السلفيين والنور «هبط»

7 ديسمبر 2015



كتب- محمد قبيصى

قال مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، إن الأحزاب المدنية حققت مفاجأة وإنجازًا كبيرًا بحصدها عددًا كبيرًا من المقاعد رغم توقعات عكس ذلك لكونها ضعيفة بالشارع، مشيرًا إلى أن الأحزاب المدنية تؤكد أنه سيكون هناك مزيد من الديمقراطية وحياة حزبية صحيحة.
وأضاف مكرم، خلال حواره ببرنامج «صالة التحرير» مع الاعلامية عزة مصطفى  المذاع عبر فضائية صدى البلد، امس الاول : هبط نجم السلفيين وحزب النور لأقل من 5% من مقاعد البرلمان وهى نسبة كثيرة عليهم، مشيرًا إلى أن البرلمان يشمل تمثيلًا جيدًا للمرأة والأقباط والشباب.
وتابع: رغم القصور فى نسب الحضور فى الانتخابات ولكن نجحت بدون عنف وخروقات، ورغم ايضًا انتشار ظاهرة شراء الأصوات التى أنفقت أموالا ضخمة فى عدد من الدوائر لم يحققوا ما يريدون.
واستطرد قائلا: البرلمان سيطالب بالاصلاح ولن يكون مواليًا للنظام الحاكم، ولن يكون معارضًا حيث لا توجد به أحزاب معارضة وإنما سيكون هناك معارضة وموالاة حسب القضايا.
قال إن مصر تحتاج لاستراتيجية واضحة لاجتثاث داعش من ليبيا، والتى تمثل خطرًا كبيرًا على أمن مصر، منوهًا أن تنظيم داعش يسعى للسيطرة على ليبيا ليجعلها قاعدة ارتكاز له.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فضيحة.. «رويترز» تنشر الأكاذيب وتنسب خبراً مكذوبا لصحيفة سعودية
جيش مصر فى العصر الإسلامى «6» مئذنة بلال.. برج مراقبة عسكرى للتحذير من الغارات على مصر
شراكـة استراتيجية شاملـة
الوفد يفتح بابه للترشح لانتخابات الهيئة العليا للحزب.. السبت المقبل
الراحلون عن «البيت الأبيض»
«أجيرى» يطلب معسكرًا أوروبيًا ولقاءات ودية استعداداً لأمم إفريقيا
خطة حكومية طموحة لرفع متوسط دخل الفرد إلى 9 آلاف جنيه شهرياً

Facebook twitter rss