صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

7 ديسمبر 2015



■ افتتحت الدكتورة صفية القبانى عميدة كلية الفنون الجميلة معرضا فنيا بعنوان «الحديقة»، للفنانة التشكيلية سالى الزينى بقاعة المعارض بالكلية ويتضمن المعرض عددا من أحدث لوحات الفنانة التشكيلية سالى الزينى
يذكر أن الفنانة حاصلة على بكالوريوس فنون الجميلة قسم جرافيك، وحصلت على الماجستير والدكتوراة من نفس القسم، كما شاركت فى العديد من المعارض المحلية والدولية، وحصلت على عدد من الجوائز منها؛ جائزة كليوباترا لمراسم سيوة عام 2013، الجائزة الثانية فى مسابقة بوستر عام 2000 بمركز الجزيرة للفنون.

غادر الخميس الماضى، فوج الفنانين التشكيليين لمراسم حسن فتحى هضبة باريس بالوادى الجديد ضمن فعاليات الإدارة العامة للفنون التشكيلية والحرف البيئية بالهيئة العامة لقصور الثقافة وبالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة وبين قطاع الفنون التشكيلية من خلال منحة مراسم هضبة باريس بالوادى الجديد (فنانين) 2015-2016.
يضم الفوج 10 فنانين هم: «الفنان مجدى الكفراوى رئيس الفوج، وأحمد شبيطة، وأحمد الجعفري، أحمد سميح، أيمن قدري، عمر عبدالظاهر، فتحى علي، محمد منيصر، حنفى محمود، خالد السماحي».
ويقيم الفنانون لمدة أسبوع بمراسم هضبة باريس.

■  تفقد وزير الثقافة حلمى النمنم، جناح مصر فى معرض بيروت الدولى للكتاب، وذلك على خلال زيارته لبنان لافتتاح الأسبوع الثقافى المصري. وأشاد وزير الثقافة بالشعب اللبنانى المحب والعاشق للثقافة، مؤكدا أن الفعاليات الثقافية المشتركة تدعم العلاقات بين البلدين بشكل كبير، كما تعكس عمق التواصل الحضارى بين الشعبين كما زار متحف الأحجار الطبيعية ببيروت، ومكتبة الأمير شريف أرسلان بالشويفات. ومن المتوقع أن تستضيف مصر الدورة القادمة للمؤتمر السنوى الخاص بالأمير أرسلان والذى سوف تعقد دورته الحالية بعد أيام فى الشويفات بلبنان وكان وزير الثقافة شهد عدة فعاليات على هامش الاسبوع الثقافى  منها عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية التابعة لدار الأوبرا بقيادة المايسترو صلاح غباشي، وعروضًا لفرقة التنورة للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، بالإضافة إلى معرض للفنون التشكيلية. كما تقام ندوة حول أوضاع الصحافة وآفاق النشر فى مصر والعلاقات الثقافية بين مصر ولبنان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»

Facebook twitter rss