صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

جمعة: بمصر سدان أحدهما السد العالى والآخر السد الوطنى لمواجهة الإرهاب

6 ديسمبر 2015



كتب – صبحى مجاهد


أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة «أن بمصر سدان منيعان أحدهما السد العالى فى أسوان والآخر السد الوطنى فى وجه قوى الإرهاب فى واحة سيوة» على حدود مصر الغربية وكلاهما يحققان الأمن والاستقرار والتنمية لمصر وشعبها.
وأشاد وزير الأوقاف، عقب زيارته لواحة سيوة بمرسى مطروح، بالروح الوطنية لأهالى سيوة وقوة انتمائهم للوطن وحفاوة استقبالهم وكرم طباعهم ما يبعث الأمل والثقة بشعب مصر ويؤكد دورهم الوطنى فى الذود عن وطنهم وحماية حدوده من أى فلول إرهابية.
كما أكد وزير الأوقاف أن نسب من يستبيحون القتل وسفك الدماء للإسلام أو احتسابهم عليه ظلم بين للإسلام والمسلمين وأن فعل هؤلاء المجرمين من القتل وسفك الدماء شىء والإسلام شىء آخر فهؤلاء قتلة سفاحون والإسلام دين رحمة وعصمة للدماء والأعراض والأموال، كما أن قتال هؤلاء البغاة المجرمين واجب شرعى ووطنى وإنسانى وقومى.
وطالب وزير الأوقاف بالوقوف صفًا وطنيًا وعربيًا واحدًا فى مواجهة الإرهاب الغاشم الذى لا دين ولا وطن ولا جنس له ويأكل الجميع من يصنعه ويدعمه ويأويه، منبها على المؤسسات الدولية كذلك العمل على التخلص من وباء الإرهاب الإجرامى.
وفى سياق آخر أقام  الرواق الأزهرى بالرواق العباسى بالجامع  الأزهر محاضرةً نوعية للطلاب والأئمة الصينيين، وذلك للتعريف بسمات ومعالم المنهج الذى اعتمده الأزهر فى تدريس العلوم على مر العصور.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss