صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

هانى لاشين: «شخصية مصر» يتناول السيرة الذاتية للعالم جمال حمدان

6 ديسمبر 2015



كتبت - سهير عبدالحميد


قال المخرج هانى لاشين إنه يجهز فيلمًا سينمائيا بعنوان «شخصية مصر» الذى يتناول السيرة الذاتية للعالم الكبير جمال حمدان من مولده حتى وفاته وتشرف على كتابته أسرته وعلى رأسهم شقيقه اللواء عبدالعظيم حمدان ويكتب السيناريو والحوار له هشام أبوسعدة.
وأشار لاشين إلى أن هناك أكثر من جهة إنتاجية يتم التفاوض معها خاصة أنه عمل ضخم ويحتاج لميزاينة كبيرة.
وتابع لاشين قائلا: اخترت تقديم السيرة الذاتية لهذا العالم الجليل فى هذا التوقيت لأننا فى حاجة أن نصدر للخارج هذه النماذج لتعبر عن المصريين متمنيا أن نكون حاضرين سينمائيا فى الخارج بشىء مشرف وعلى جانب آخر يكون قدوة للشباب فى حياتهم لأنه من الرموز الذى نحتاج أن نقتضى بهم الآن فى حياتنا.
وعن ترشيح الفنان شريف منير لتجسيد جمال حمدان قال لاشين إن العمل ما زال فى طور الكتابة وبمجرد انتهائه سيقوم بترشيح أبطاله نافيا ترشيح شريف منير.
وعن سبب تقديم السيرة الذاتية للدكتور جمال حمدان فى فيلم سينمائى وليس مسلسلا تليفزيونيا قال لاشين: هذا الأمر ليس بجديد فطول عمرها السينما موجود فيها السير الذاتية للرموز بداية من صلاح الدين الأيوبى ويوسف شاهين عندما قدم حياته وأفلام سيد درويش والسادات وغيرها من الأعمال بجانب أن الفيلم السينمائى سيكون انتشاره أكثر من المسلسل فهو ليس عملا تقليديا.
معروف أن آخر أعمال المخرج هانى لاشين هو مسلسل «بيت الباشا» عام 2010 الذى قام ببطولته الفنان صلاح السعدنى وشيرين وحنان شوقى ومحمد عبدالحافظ وفريدة سيف النصر ومحمد متولى وكتبته سماح الحريرى وتدور أحداثه فى فترة الخمسينيات من القرن الماضى ومحاربة الاحتلال الإنجليزى وقيام ثورة 23 يوليو.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
سَجَّان تركيا
البكرى رئيسا للأمانة العامة والعدوى للتجارى بمصر للطيران
مدبولى: 2.4 مليار جنيه لتنمية العبور الجديدة خلال العام المالى الحالى
تحديد اختصاصات نائبى وزير المالية

Facebook twitter rss