صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الدماطى: الحكومة والشعب مهتمان بحماية التراث

4 ديسمبر 2015



كتب ـ علاء الدين ظاهر


 قال الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار إن الاحتفالية التى نظمتها الوزارة أمس الخميس فى إطار الحملة الدولية «متحدون مع التراث» بالتعاون مع مكتب اليونسكو بالقاهرة تؤكد تصدى الجميع حكومة وشعبا للعبث بالممتلكات الثقافية والحضارية للشعوب.
وأضاف الدماطى فى كلمته التى ألقاها خلال الاحتفالية: نبعث من خلال هذه الوقفة برسالة واضحة إلى شعوب العالم أجمع تؤكد على حرص المصريين وإيمانهم الكامل بضرورة العمل يدا بيد من أجل حماية موروثاتنا الحضارية.
وفى سياق متصل يفتتح الدكتور ممدوح الدماطى فى الرابعة من عصر الاثنين القادم متحف المطار، والذى يضم 38 قطعة أثرية مختارة من عدة متاحف مصرية مختلفة منها المتحف المصرى بالتحرير والمتحف القبطى ومتحف الفن الإسلامى.
وأوضح الدماطى أن وجود متحف بمطار القاهرة الدولى سيساعد بشكل كبير فى تنشيط سياحة الترانزيت، نظرًا لما يحويه من قطع أثرية فريدة تمثل عصوراً مختلفة من الحضارة المصرية على مر عصورها التاريخية.
من جانبها قالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بالوزارة أنه يأتى من بين أهم المعروضات صلاية من الشست تعود لعصر ما قبل الأسرات وتمثال للكاتب يرجع لعصر الأسرة الخامسة ومجموعة من تماثيل ترجع للعصرين اليونانى والرومانى وأيقونات قبطية من القرن الثامن عشر بالإضافة إلى مجموعة من العملات والمصاحف والأطباق المزخرفة التى تعود للعصور الإسلامية المختلفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss