صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مزاعم إسرائيلية برغبة مصر فى استيراد الغاز بأسرع وقت

4 ديسمبر 2015



ترجمة  - إسلام عبدالكريم
 
زعمت وسائل الإعلام الإسرائيلية  أن الصفقة المبرمة بين شركة «ليفتان» الإسرائيلية وشركة «دولفينوس» المصرية بشأن ضخ الغاز الإسرائيلى للقاهرة، وقالت القناة الثانية الإسرائيلية إن الجانب المصرى مهتم بإتمام الصفقة وبدء ضخ الغاز الإسرائيلى إليه.
ونقلت عن خالد أبوبكر، الممثل الإقليمى للاتحاد الاقليمى للغاز وأحد المسئولين بشركة دولفينوس قوله: إن الشركة طالبت بشراء الغاز الإسرائيلى فى أسرع وقت ممكن، وأضاف أبو بكر فى تصريحات للقناة الإسرائيلية إنها لحظة تاريخية، وأنها فرصة لدمج حقول الغاز الإسرائيلية والقبرصية والمصرية فى شرق البحر المتوسط من أجل المساعدة فى استقرار المنطقة وتحقيق السلام وتدعيم العلاقات الاقتصادية.
وأشار إلى أن «دولفينوس» طالبت بشراء 1.5 مليار متر مكعب من الغاز من حقل تامار بالإضافة إلى أربعة مليارات متر مكعب أخرى من حقل لفيتان.
 وأوضحت القناة الإسرائيلية أن الغاز سيتم ضخه عبر خط شركة EMG من عسقلان وحتى العريش، وهو نفس الخط الذى كان يستخدم فى الماضى لضخ الغاز المصرى لإسرائيل.
وشدد المسئول المصرى على أن تلك الخطة تتسق مع الاصلاحات التى قام بها النظام المصرى بسوق الطاقة، بهدف تحويل السوق المصرى لمركز تسويق الغاز لأوروبا







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة

Facebook twitter rss