صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

حجازي: تركيا تقوم بحرب بالوكالة فى سوريا من أجل إعادة تشكيل المنطقة

4 ديسمبر 2015



كتب - محمد قبيصى


قال الدكتور مصطفى حجازى المفكر السياسي، إن ألمانيا تقود الآن الاتحاد الأوروبى سياسيًا واقتصاديًا والسبب فى ذلك هو الهيمنة العلمية والاقتصادية وليست العسكرية مثلما فعل هتلر.
وأضاف «حجازي، خلال لقائه ببرنامج «آخر النهار» على قناة «النهار»، أن أنجيلا ميركل المستشارة الالمانية حينما تتخذ قرارًا فإنها تحرج الدول الاوروبية كلها وتجعلها تسير خلفها وهو ما حدث فيما يتعلق بقبولها للاجئين السوريين، مشيرًا إلى أن مصر من الممكن أن يكون لها دور ومسئولية إذا توقفت حالة الانفلات المنطقى وليس الاخلاقى فقط فهناك من يصدر التوتر والقلق إلى المجتمع وذلك من خلال تقديس البذاءة والسوقية.
وأشار إلى ضرورة توقف تلك الحالة من الاقتتال من أجل الوصول إلى السلطة لانها لن تجدى على النهوض بالدولة اقتصاديًا، لافتًا إلى أن الاقتصاد أسرع بكثير من خطوات الدول.
وقال الدكتور حجازي، إن تركيا تقوم بحرب بالوكالة فى سوريا من أجل إعادة تشكيل المنطقة هو من أجل فرض الهيمنة على المنطقة العربية، مضيفًا: «ماذا سنفعل تجاه ذلك الخطر».
وأشار إلى أن إيران تسعى للهيمنة مثلها مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك تركيا، مؤكدًا أنه مازال هناك أمل أن تدخل مصر سباق الترقى فى الهيمنة.
قال المفكر السياسي، إن الشباب ليس لديهم شعور بالارتباط بالوطن فى النظام الحالي، لافتا إلى أن الشباب هم من يستحقون الأمل فى الوضع الحالى بعد ثورتين، موضحا أن الشباب بحاجة ماسة إلى الشعور بأن لهم مستقبلاً فى هذا الوطن، مشيرًا إلى أن الشباب يبحثون على مستقبل أكثر عدلاً.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss