صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

الشباب محور التنمية والمشروعات القومية على رأس الأولويات

4 ديسمبر 2015



قنا - حسن الكومى


أكد النائب محمود عبد السلام الضبع عضو مجلس الشعب عن الدائرة الأولى بقنا ومقرها مركز وبندر قنا أن الشباب هم محور عملية التنمية وأساس أى تقدم ولكن يحتاجون لمن يساعدهم ويمد لهم يد العون لحل مشاكلهم والتغلب على مصاعب الحياة.
وأشار الضبع إلى أنه خلال فترة عضويته لمجلس الشعب سيعمل جاهدا على حل مشاكلهم وإزالة جميع المعوقات من أمامهم وتيسير فرص العمل والقروض والمنح لهم حتى يستطيعوا إنشاء مشروعات خاصة بهم وفى المجالات التى يجيدونها.
وأضاف الضبع: أن محافظة قنا من المحافظات الغنية بالموارد الطبيعية وتمتلك ظهيرا صحراويا وأراضى صحراوية شاسعة تصلح للزراعة ولإقامة المشروعات الاستثمارية التى تحقق عوائد كبيرة وأنه سيطالب باستغلال تلك المساحات والعمل على إزالة جميع العوائق من أمام المستثمرين.
وكشف الضبع أنه سيطالب بتخصيص قطع من الأراضى لإنشاء وحدات سكنية لمحدودى الداخل والشباب غير القادر لتحسين مستوى معيشته.
وعن مشروعات الصرف الصحى المتوقفة بعدد من قرى محافظة قنا اكد الضبع انه سيطرح القضية على المجلس وسيعمل جاهدا على حل تلك المشكلة التى تؤرق الكثير من أبناء المحافظة.
من جانبه وجه اللواء عصام بركات عضو مجلس النواب عن مركز ابوتشت رسالة لأبناء دائرته قائلا: «أهالى دائرتى تحياتى وتقديرى لكم جميعا.. وفقنى الله وحصلت على مقعد مجلس النواب لا لمميزات لدى عنكم ولكن حصلت على المقعد بفضلكم أنتم فأنا على ثقة أنه لدينا فى أبوتشت عقليات لها وزنها وقيمتها العلمية والأدبية والسياسية والاقتصادية، لذلك أناشد جميع شباب مركز أبوتشت الاعزاء وأمد لهم يدى طالبا أفكارهم واقتراحاتهم وآرائهم لكل ما يمر به مركزنا العزيز من مشكلات والتشاور فيما بيننا لإيجاد الحلول فمقعد مجلس النواب هذا ليس ملك عصام عبدالله وإنما ملك كل أهالى أبوتشت نحن نعمل جميعا الأهالى مركز أبوتشت الذين عانوا كثيرا ولست فى منافسة أو منازلة مع أحد بل أقدر وأحترم الجميع وهم أفضل منى ومركزنا فى حاجة إلى تكاتف الجميع سواء النـــــــــــــــــواب أو الأهالى فكلنا فى خندق واحد ومصلحتنا واحدة وهى مصلحة مركز أبوتشت بأكمله وأعدكم بأنى سأكون معكم فى منتهى الصراحه والشفافية وسأعرض عليكم الأمر أولا بأول فالشورى أساس التقدم والنجاح كما أمرنا القرآن الكريم وبفضل الله ومشيئته القادم أفضل وأحسن إن شاء الله».
ودعا بركات جميع نواب دوائر محافظة قنا بالتعاون معا لتدشين مبادرة لجمع السلاح المنتشر بقرى الصعيد بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.
وقال بركات فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: إن السلاح انتشر بقرى الصعيد وخاصة بمحافظة قنا، فى فترة ما بعد ثورة 25 يناير وكانت الدولة تعانى من قصور أمنى مما أدى إلى لجوء العائلات بقرى الصعيد لاقتناء السلاح للدفاع عن نفسها والحفاظ على ممتلكاتها فى ظل أعمال البلطجة والسرقات التى كانت منتشرة إبان الثورة.
وأوضح بركات أن المبادرة تهدف إلى جمع وتسليم الأسلحة المنتشرة بشكل سلمى بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وكبار العائلات بمراكز محافظة قنا وذلك من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والقضاء على تلك الظاهرة.
وأشار إلى أن المجتمع يحتاج لتوعية بخطورة تلك الظاهرة وما تسببه من مشاكل وخلافات ثأرية بين العائلات بالصعيد مناشدا أعضاء البرلمان بالتعاون سويا للقضاء على تلك الظاهرة بالمحافظة.
وكان عدد من المواقع الإخبارية، ومواقع التواصل الاجتماعى بثت فيديو لأحد النواب الفائزين بالبرلمان بمحافظة قنا يطلق الأعيرة النارية فى الهواء وسط جمع من محبيه ومؤيديه بعد فوزه بمقعد البرلمان وأطلقت عليه نائب «الجرينوف».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss