صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس يكلف محافظ البنك المركزى باستقرار الأسعار وسلامة النظام المصرفى

3 ديسمبر 2015



كتب - أحمد إمبابى


اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس مع طارق عامر محافظ البنك المركزى.
 صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن طارق عامر استعرض خطة عمل البنك المركزى التى يعتزم تطبيقها عقب توليه مهام عمله رسميا، والتى تتضمن طرح عطاء استثنائى جديد خلال الفترة القادمة لتلبية طلبات الاستيراد، فضلا عن زيادة وتفعيل أدوات الرقابة على الأسواق المحلية.
كما أكد «طارق عامر» سداد البنك المركزى لكل مستحقات المستثمرين الأجانب فى البورصة، مشيرا إلى المردود القوى والإيجابى لهذا القرار على المستثمرين سواء المصريين أو العرب أو الأجانب بالنظر إلى ما يبعثه من ثقة فى الاقتصاد المصرى وما يساهم به فى تعزيز توافر السيولة بالسوق خلال الفترة القادمة. وأضاف المحافظ أنه يحرص على تلبية التمويلات المطلوبة فى القطاعات المهمة، منوها إلى ضخ البنك مليار دولار للمستوردين الشهر الماضى، واعتزامه ضخ مزيد من السيولة الدولارية فى السوق خلال الشهر الجاري.
وأكد أن الاحتياطى من النقد الأجنبى مُطمئن وأن الوضع الحالى مستقر وسيشهد مزيدا من التحسن خلال الفترة المقبلة. ومن جانب آخر عبر طارق عامر عن تطلعه للعمل مع الأعضاء الجُدد بالمجلس التنسيقى للبنك المركزى، مشيرا إلى أهمية دور المجلس فى وضع أهداف السياسة النقدية للبلاد.
وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد أهمية تبنى منهج مُحفز للعمل والاستثمار يدفع قاطرة التنمية إلى الأمام، ويرسخ الثقة فى الاقتصاد المصري، ويحقق الاستقرار فى الأسعار وسلامة النظام المصرفى.
 كما أضاف المتحدث الرسمى أن الاجتماع تناول أيضا أهمية التواصل مع المستثمرين من القطاعات الاقتصادية المختلفة للتعرف منهم على الصعوبات التى تواجههم والعمل على تذليلها، بالإضافة إلى بلورة تصورات ومقترحات لرفع معدلات النمو بجميع القطاعات خلال المرحلة القادمة بما يساهم فى تحقيق التنمية الشاملة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss