صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

سقوط القائم على إدارة صفحة «ثورة الفقراء» على «فيس بوك»

3 ديسمبر 2015



كتب - محمد هاشم


تمكنت الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق من ضبط أحد عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى والقائم على إدارة صفحة «ثورة الفقراء» و20 صفحة أخرى بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» التى تحرض على العنف وإثارة الفوضى.
كانت الأجهزة الأمنية قد توصلت عبر الاستعانة بالتقنيات الحديثة إلى وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» باسم «ثورة الفقراء» تتضمن عبارات تحريضية ضد مؤسسات الدولة وقوات الشرطة ورجال القوات المسلحة والقضاه وترويج لأفكار تنظيم الإخوان الإرهابى والدعوة إلى التظاهر وتنظيم مسيرات والحشد لثورة فى 25 يناير 2016.
وعقب تقنين الإجراءات تبين قيام المتهم يحيى صلاح محمد على بإدارة الصفحة المشار إليها، كما  ضبطت مع  المذكور جهاز حاسب آلى، وبفحصه تبين وجود دلائل تُشير إلى ارتكابه الواقعة كما تبين قيامه بإدارة العديد من  الصفحات التحريضية الأخرى وهى «شباب الثورة المصرية» و«شبكة صوت الحرية» و«مسلمون متحدون رؤية إسلامية – مصلحة وطنية»، كما كان  عضو مشارك فى مجموعات (جروبات) تحريضية أخرى منها  «ثورة العشوائيات ضد الانقلاب» و«إعلام الثورة المصرية هنرجع ثورتنا حملة لتطهير العقول وتهذيب النفوس» و «رابعة على طريق الحرية».
كما تم ضبط ملف يحوى خطة للتحرك لتحرير المسجونين وافتعال أعمال شغب بإسم «خطة يوم الحسم».
وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة وأنه قائم على إدارة تلك الصفحة سالفة الذكر لينشر فكر تنظيم الإخوان الإرهابى من خلالها فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«نبض» رواية جديدة للكاتبة ألفت الشابورى
أمير الكويت لوفد البرلمان: «أنا مصرى» وندعم الرئيس السيسى بقوة.. واستقرار القاهرة استقرار للمنطقة
بالأرقام.. مصر أرخص عالمياً 150 جنيهاً فى أسعار تركيب التليفون الأرضى و880 فى الإمارات و1430 جنيهاً فى السعودية
55ألف دولار قيمة حكام 3 مباريات لبيراميدز
كاريكاتير احمد دياب
أسطورة «روزاليوسف»
موسم الحصاد الاقتصادى

Facebook twitter rss