صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

21 حركة وحز بًا سياسييًا تهتف ضد تأسيسة الدستور بمظاهرات حاشدة

30 مارس 2012

كتب : انجي نجيب

كتب : محمد فؤاد

كتب : نهي حجازي




 

 

 

 

انطلقت أمس الأربعاء مسيرة حاشدة من ميدان التحرير إلي مجلس الشعب بالتزامن مع انعقاد جلسة البرلمان المتعلقة بالجلسة الافتتاحية للجنة التأسيسية للدستور وشاركت فيها 21 قوة سياسية وشباب الحركات الاحتجاجية الرافضين لتشكيل اللجنة التي وصلت إلي 25 حركة وحزبا سياسيا في إطار فعاليات وأنشطة شهر انقاذ مصر والثورة.

 

وشاركت في المسيرة مجموعات الألتراس الموجودة أمام مجلس الشعب المعتصمة بالإضافة لحركة شباب 6 إبريل وائتلاف شباب الثورة واتحاد شباب الثورة وحزب التحالف الشعبي وحركة كفاية والجمعية الوطنية للتغيير وردد المتظاهرون هتافات تعبر عن رفضهم القاطع للجنة التأسيسية المشكلة بأغلبية إسلامية خاصة بعد أن شهدت عملية انسحاب واسعة من كل القوي السياسية غير الإسلامية والشخصيات العامة والنواب المستقلون.

 

وردد المشاركون هتافات تعبر عن بطلان تشكيل الجمعية التأسيسية بدون تمثيل جميع أطياف المجتمع وممثلي القوي السياسية وفي ظل سيطرة القوي الإسلامية عليها وعدم وجود نسبة مرضية من الطلبة والنساء والنقابات.

 

ومن جانبه قال عمرو حامد عضو اتحاد شباب الثورة أن هناك تنسيقاً بين المسيرة والمعتصمين الموجودين أمام مجلس الشعب من شباب الألتراس وحركة 6 إبريل إلا أنه لم يصدر قرار بالاعتصام معهم لافتًا إلي أن مجموعات من الألتراس المعتصم مشارك بقوة في المسيرة ومتضامن مع مطالب المسيرة في الحفاظ علي الثورة وانقاذ مصر.

 

بينما لفت معاذ عبدالكريم عضو ائتلاف شباب الثورة إلي أن التحركات والأنشطة الاحتجاجية طوال الشهر الجاري احتجاجا علي لجنة الدستور ستكون مفاجئة وغير معلنة وأضاف أن الحركات المنظمة للتحركات ستلجأ للحيل والأماكن الابتكارية وغير المتوقعة فضلا عن استبعاد فكرة الاعتصام واللجوء لأفكار تصعيدية أخري لضمان الحشد الجماهيري في الشارع.

 

وأكد شادي الغزالي حرب وكيل مؤسسي حزب الوعي أنهم ليس لهم أي علاقة بالمليونية التي ستعقد يوم الجمعة القادم والتي دعا إليها عدد من الحركات السياسية.. مؤكداً أنهم ينظمون لمسيرة أخري ضمن «شهر انقاذ مصر» يوم الأحد القادم من نقابة الصحفيين إلي ميدان التحرير للتأكيد علي رفضهم للجنة الدستور والمطالبة بحلها.

 

من ناحية آخري أعلن ائتلاف شباب شركات القطاع العام عن خروجهم للانضمام الي صفوف مليونية الجمعة لرفض تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور.

 

قال أحمد رمضان منسق الائتلاف إنه يجمع المئات من العاملين في شركات القطاع العام الرافضين لاستكمال مسيرة الظلم والسرقة والنهب الموجود داخل هذه الشركات.

 

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
«المصــرييـن أهُــمّ»
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss