صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

غرفه صناعة الإعلام تتصدى للتعدى على الإعلاميين

3 ديسمبر 2015



كتبت هند عزام

فى رد فعل سريع لغرفة صناعة الاعلام على الاعتداء الذى تعرض له الاعلامى احمد موسى بفرنسا ومع تكرار وقائع التعدى على الاعلاميين المصريين اثناء تغطيتهم لفعاليات بالخارج قررت الغرفة تعيين مكتب محاماة بباريس للتصدى لتلك الوقائع واصدرت الغرفة بيانا تضمن:
استنكرت غرفة صناعة الإعلام المرئى والمسموع الاعتداء على الإعلامى أحمد موسى، والأستاذ عمرو الخياط، وفريق عمل قناة «صدى البلد»، كما أكدت انه انطلاقاً من رسالة الغرفة فى الحفاظ على حقوق أعضائها، والعاملين لديهم، على كافة المستويات وحماية كرامتهم اثناء أدائهم لمهامهم داخل وخارج  مصر.
 كما شددت الغرفة على شجبها للاعتداءات المتكررة بالقول والفعل على اعلامييها، وهم يشاركون فى تغطية مشاركات مصر فى المحافل والمناسبات الدولية فى عدد من العواصم الكبري.
وتأكيدا لموقف الغرفة الرافض لهذه الممارسات غير الأخلاقية، تؤكد الغرفة تضامنها الكامل مع الاعلامى الاستاذ أحمد موسى والأستاذ عمرو الخياط وفريق عمل قناة صدى البلد ضد الاعتداء الذى تعرضوا له اثناء تواجدهم فى باريس من عناصر تضرب بالقيم والأخلاقيات عرض الحائط.
وتؤكد الغرفة انها فى سبيلها لتعيين مكتب محاماة فى باريس لاتخاذ لجميع التدابير، والإجراءات القانونية وتوقيع أشد العقوبات على مرتكبى هذه الأفعال التى تدخل فى إطار التجريم لتعريضها حياة الإعلاميين للخطرفضلا عن أضرارها النفسية والشخصية لأشخاص لا يملكون سوى أدواتهم الإعلامية ويؤدون عملهم ويمثلون اعلام بلدهم.
ومن جهة اخرى حرص رجل الاعمال محمد ابوالعينين على الظهور على شاشة قناة صدى البلد من باريس ويأتى ذلك فى اطار محاولاته للعودة الى المشهد السياسى عقب متاهة بعد ثورة 25 يناير ويأتى رجل الاعمال احمد بهجت على الرغم من ازمته الاقتصادية إلا انه حريص على عدم الظهور الاعلامى الا بقلة وبمناسبات محددة و آخرها فى احتفالية بنادى تابع لاحد مشروعاته.
وفى سياق آخر اتخذت اذاعة «90 90» نهجًا جديدًا فى رفض اى تجاوزات او عدم احترام للمهنة برفعها اغانى الفنان رامى صبرى من مكتبة الاذاعة ووقف بثها جاء عقب تخلفه عن حضور برنامج مباشر هو  «مكملين وانتم مروحين».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss