صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

«ولادك سندك يا مصر» مبادرة جديدة لمواجهة الانحصار السياحى

3 ديسمبر 2015



كتب - أحمد سـنـد

رغم حدة حجم الانحصار فى الحركة السياحية الوافدة إلى المقاصد المصرية إلا أن تلك الأزمة أثبتت تكاتف جميع الجهات والهيئات الحكومية والأهلية لمحاولة تعويض الفاقد الحادث نتيجة أزمة تحطم الطائرة الروسية فى سيناء نهاية أكتوبر الماضى.
وبدأت مدينة شرم الشيخ أحد أهم المقاصد على خريطة السياحة العالمية استعداداتها لاستقبال أعياد رأس السنة الميلادية والعام الجديد والتى تزينت بمختلف أنواع الزينات ابتهاجًا واستعدادًا لاستقبال السياح والمواطنين الوافدين إليها لقضاء فترة الأجازات.
ومن جانبه أكد مصدر مسئول بمطار شرم الشيخ الدولى أنه سوف يتم بدء تسيير رحلات مباشرة من دولة أرمينيا إلى مطار شرم الشيخ خلال شهر ديسمبر الجارى.
وقال إن فترة اعياد الكريسماس ورأس السنة  سوف تشهد وصول 14 رحلة طيران مباشرة إلى مطار شرم الشيخ وسوف تستمر الرحلات بصفة أسبوعية.
كما تنطلق  أول رحلة من دولة أذربيجان يوم 25 من الشهر الجارى وسوف يسافر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إلى أذربيجان ليكون مصاحبا لوصول أول رحلة فى خطوة تشجيعية فى إطار جهود الدولة لاعادة السياحة إلى مدينة شرم الشيخ.
ومن ناحيته بحث الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى والدكتور هشام زعزوع وزير السياحة خلال اجتماع مشترك عقد مؤخرًا بمقر وزارة الطيران المدنى سبل دفع جهود الوزارتين فى تنشيط الحركة بالمدن السياحية المصرية وفتح خطوط طيران جديدة لدعم حركة السياحة الوافدة إلى مصر.
حضر الاجتماع خالد عبدالمنعم نائب رئيس سلطة الطيران المدنى والطيار عادل محجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات وإلهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية ومحمد أيوب رئيس غرفة المنشآت الفندقية ورؤساء مجالس إدارات وممثلى مصرللطيران وشركات الطيران المصرية الخاصة وممثلى غرفة شركات ووكلاء السفر والسياحة ولفيف من قيادات وزارتى الطيران والسياحة.
وخلال اللقاء استعرض وزيرا الطيران والسياحة خطة عمل الوزارتين خلال المرحلة المقبلة وكيفية الاستفادة من تفعيل شبكة خطوط مصرللطيران وتكاملها مع شركات الطيران الخاصة للمساهمة فى تنشيط حركة السياحة والسفر لمصر وتعويض الإنخفاض فى حجم الحركة السياحية الوافدة عبرالمطارات المصرية وخاصة المطارات السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان من خلال تقديم منتج سياحى متكامل واطلاق مبادرات مشتركة  تحفز السائح العربى والأجنبى لزيارة مصر.
وقد استمع الوزيران لآراء ومقترحات ممثلى شركات الطيران واتحادات الغرف السياحية والمنشآت الفندقية بشأن تنشيط حركة النقل الجوى والسياحة عبرالمطارات المصرية وقد تم الاتفاق على دراسة برنامج تحفيز شركات الطيران المصرية لتسيير رحلات منتظمة من بعض النقاط الخارجية إلى المقاصد السياحية بمصر.  
وأكد وزير الطيران المدنى على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لشركات الطيران المصرية  من أجل فتح خطوط جديدة تماشيا مع توجهات الدولة فى دعم القطاع السياحى ووفقًا لمتطلبات سوق السياحة والسفر والبدء فى تنفيذ خطة عمل من خلال التنسيق بين شركات الطيران المصرية وقطاع السياحة لتقديم دراسة وافية عن متطلبات الأسواق الخارجية وحجم الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية والأوروبية خاصة منطقة أوروبا الشرقية.
ومن جانبه أعلن هشام زعزوع وزير السياحة عن خطة وزارة السياحة فى الفترة الحالية التى تقوم على إطلاق مبادرات وحملات ترويجية لجذب السائحين اعتبارًا من شهر ديسمبر المقبل من خلال كبرى شركات العلاقات العامة والتسويق حول العالم والتركيز على منطقة أوروبا الشرقية ودول المغرب العربى والصين والتى تمثل أسواقًا واعدة للسياحة المصرية خاصة أن الحركة الجوية على هذه المناطق تشهد طلباً متزايداً وإطلاق حملة للترويج بأسعار تفضيلية لتنشيط السياحة العربية بالتزامن مع تنشيط السياحة الداخلية وخاصة مع بداية موسم الأعياد والأجازات فى شهرى ديسمبر ويناير وكذلك الإسراع فى الاتصال بمختلف الدول لتعديل قراراتها بتعليق الرحلات الجوية إلى مدينة شرم الشيخ، كما أعرب زعزوع عن سعادته بقرار تسهيل منح دول المغرب العربى تأشيرات لمواطنيها بزيارة مصر وأكد أن هناك تنسيقا كبيرا يتم حاليًا مع وزارتى الخارجية والداخلية لتنفيذ قاعدة بيانات تعمل على تيسيير منح التأشيرات للأشقاء العرب والأجانب المقيمين بدول الخليج العربى.
وعلى مستوى تنشيط السياحة الداخلية اثنى وزيرا الطيران والسياحة على مبادرات بعض الشركات والهيئات المصرية بتنظيم رحلات إلى مدينة شرم الشيخ وكذلك إقبال الكثير من المصريين على حملة شرم الشيخ فى قلوبنا والإستفادة من البرامج السياحية التى تقدمها وزارتا الطيران والسياحة، كما تم الاتفاق على مد برنامج حملة مصر فى قلوبنا إلى مدينتى الأقصر وأسوان والاستمرار فى تقديم برنامج سياحى مخفض شامل تذاكر الطيران والإقامة والإنتقالات.
وفى نهاية الاجتماع أعرب الجميع عن سعادتهم بهذا اللقاء الذى رسم ملامح التحرك الفورى لتنشيط حركة السياحة والطيران فى الفترة القادمة والاتفاق على وضع أجندة واحدة لتخطى هذه المرحلة كون السياحة والطيران وجهين لعملة واحدة وطالب الحضور بضرورة انعقاد هذا الاجتماع بصفة دورية للوقوف على نتائج الأعمال ووضع حلول سريعة لأى متغيرات تطرأ على الساحة.
وفى سياق متصل أكد شريف فتحى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أنه تنشيطاً لحركة السياحة والسفر الوافدة إلى مصر وفى إطار الدور القومى الذى تقوم به الشركة الوطنية مصر للطيران من أجل تنشيط حركة السياحة والسفر الوافدة إلى جمهورية مصر العربية واستعادة معدلاتها الطبيعية، قامت الشركة متمثلة فى مكتبها فى أبوظبى برئاسة أسامة هارون مدير اقليمى أبوظبى والعين وبالتعاون والتنسيق مع السفارة المصرية ومكتب تنشيط السياحة بإطلاق مبادرة «ولادك سندك يا مصر»، التى من خلالها تقوم الشركة بتسيير رحلات «شارتر» لأول مرة إلى مدينة شرم الشيخ للراغبين فى المشاركة فى هذه المبادرة بأسعار رمزية تشمل الاتنقالات والإقامة بشرم الشيخ.
وقال فتحى: انطلقت الاثنين الماضى أولى رحلات مصر للطيران القادمة من إمارة أبوظبى إلى شرم الشيخ من طراز البوينج B737-800، وعلى متنها 100 راكب، كما تقلع الرحلة الثانية ضمن فاعليات هذه المبادرة مطلع شهر ديسمبر وعلى متنها 140 راكباً من الراغبين فى زيارة مدينة السلام من منطلق دعمهم للسياحة المصرية».
وتعتزم مصر للطيران تسيير رحلة ثالثة مباشرة من أبوظبى إلى مدينتى الأقصر وأسوان بصعيد مصر خلال أجازة نصف العام وذلك بالتعاون والتنسيق مع قطاع السياحة بشركة مصر للطيران للسياحة (الكرنك) والأسواق الحرة من خلال تقديم برامج سياحية متنوعة شاملة الإقامة والانتقالات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss