صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

التجديد لرئيس هيئة تنشيط السياحة لمدة عام

3 ديسمبر 2015



كتب-  محمد زكريا

أصدر الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة قرارا بتجديد مدة عمل سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة لمدة عام بدءًا من 10 ديسمبر المقبل.
وصرح سامى محمود لـ«روزاليوسف» أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ استراتيجية جديدة للترويج للمقصد السياحى بأستخدام أساليب غير نمطيه موضحًا أن الهيئة تنفذ حملات لتنشيط السياحة  فى الداخل والخارج  حيث يتم العمل على اكثر من محور الأول تنمية الاسواق وزيادة الحركة السياحية مع مجموعة من الدول التى لم يكن لها حجوزات خلال الفترة الأخيرة  مثل أوكرانيا وبلاروسيا وإيطاليا والتشيك.
وأضاف محمود أن المحور الثانى خاص بالسياحة العربية من خلال تكثيف المناسبات والأحداث التى تجذب العرب لزيارة مصر مشيرًا إلى أنه يتم حاليا دراسة فتح أسواق جديدة  مثل (الصين والهند وأمريكا الجنوبية).
وأكد محمود على تكاتف كل مؤسسات الحكومة لمعالجة الأزمة الراهنة التى تواجهها السياحة المصرية على اعتبار أن القطاع السياحى يعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية فى مصر لمساهمته بنحو 11.3% من الناتج المحلى الإجمالى للدولة، واستيعابها لنحو 4 ملايين عامل بشكل مباشر أو غير مباشر وكذا لجلبها نحو 12.5% على الأقل من العملة الصعبة التى تدخل البلاد.
وأشار محمود إلى أن تعامل وزارة السياحة مع أزمة الطائرة الروسية وما نتج عنها من رسم صورة سيئة عن السياحة فى مصر أمام الكثيرين من المواطنين حول العالم يأتى من خلال تركيز الجهود على تغيير هذه الصورة سواء فى الداخل أو الخارج من خلال استقطاب شخصيات عالمية معروفة كفنانين عالميين وكتاب وصحفيين وغيرهم بما يمهد لنشر صورة مغايرة عن الوضع فى مصر واستغلال شهرة هؤلاء واتساع الشريحة التى تهتم بآرائهم فى الترويج لهذه الصورة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss