صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

ضرورة مراجعة الكثير من مشاريع القوانين ..والمعاهدات الدولية تحتاج لتعديل

3 ديسمبر 2015



الأقصر - حجاج سلامة:

 

قال النائب أحمد حسن الفرشوطى، عضو مجلس النواب عن دائرة أرمنت بمحافظة الأقصر، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إنه سيكون نائب تشريعات وخدمات عامة، وأنه لن يكون نائبا للوظائف والتأشيرات، وأنه سيكون نائبا لمن وصفهم بمن لا حيلة لهم من المواطنين البسطاء، وأنه بدأ بالفعل يعمل على حصر ودراسة مشاكل ومطالب دائرته، للسعى لحلها، عبر التعاون مع مسئولى المحافظة، مؤكدا أنه سيكون بجانب الحكومة فى حال استجابتها ورعايتها للبسطاء، وسيكون ضد الحكومة إذا تخلت عن الفقراء، وأنه سيستخدم جميع «الأسلحة القانونية المتاحة له» لمحاربة أى مسئول يقف فى وجه خدمة البسطاء وتحقيق مطالب المواطنين الفقراء.
وأكد أنه كان يصر على إبلاغ مواطنى الدائرة، خلال جولاته التى سبقت الإنتخابات، أنه لن يكون نائبا للوظائف، وإنما نائب لوضع تشريعات تخدم المواطن، وتحمى حقوقه التى أقرها الدستور، بجانب السعى لإقامة مشروعات توفر فرص عمل حقيقية ودائمة لشباب الدائرة، وفى مقدمتها إحياء مشروع المنطقة الصناعية بصحراء أرمنت.
وشدد «الفرشوطى» الحاصل على درجة الماجستير فى الدراسات البرلمانية، فى تصريحات لـ«روزاليوسف»، على ضرورة أن ينتبه النواب لأهمية مراجعة الكثير من مشاريع القوانين، التى صدرت فى الفترة الماضية، وتنتظر إقرارها من مجلس النواب.
وأضاف إن هناك الكثير من المعاهدات الدولية التى تحتاج لتعديل بجانب ما صدر من قرارات بقوانين، وأن الدستور هو بمثابة مادة خام ننتظر أن يخرج منها الكثير من القوانين، التى تحقق العدالة الاجتماعية وكل ما نادت به ثورتا يناير و30 يونيو.
وشدد على أن الضمير فقط هو من يحكم النائب، وأنه سيعمل بجانب زملائه على حماية مصر والحفاظ عليها، والوقوف جنبا إلى جنب بجانب أجهزة الدولة ورئيسها وجيشها فى وجه أى محاولة للنيل منها.
وكشف نائب دائرة أرمنت، عن وجود إتصالات لتكوين جبهة لنواب دوائر الصعيد بمجلس النواب، وأنه يسعى وزملاؤه من أعضاء مجلس النواب، عن دوائر محافظة الأقصر للتنسيق الدائم فيما بينهم لمعالجة مختلف القضايا التى تهم المواطن الأقصرى، وأنهم اتفقوا على أن يكون « على قلب رجل واحد « دون النظر لانتماءاتهم الحزبية.
وقال إنه يسعى لإيجاد قوانين صارمة لمكافحة الفساد، مشيرا إلى أن أدوات الرقابة بالبلاد أصابها الصدأ، و أن مجلس النواب الجديد، سيكون أداة لمكافحة الفساد، وتفعيل دور الأجهزة الرقابية، ورفع ما أصابها من صدأ، لتعمل على مكافحة الفساد، وحفظ حقوق المواطنين، ومشيدا بدور الرئيس عبدالفتاح السيسى فى خطط مكافحة الفساد، وخاصة فساد الكبار.
وتعهد بالاهتمام بالمرأة وقضاياها وسيعقد اجتماعا دوريا مع نساء وفتيات الدائرة، اللاتى عانين كثيرا من التهميش.
وأشار «الفرشوطى» إلى أنه بدأ بالفعل فى التعرف على مشكلات ومطالب دائرته على أرض الواقع، وأنه يقوم بالتنسيق مع المحافظ، محمد بدر، ومختلف وكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية، لإيجاد حلول واقعية لتلك المشكلات، مؤكدا ضرورة أن يكون هناك تعاون بين النائب والمسئولين للخروج بحلول عملية لمشكلات المواطنين.
وقال إنه قام بجولة موسعة على مستشفيات دائرة أرمنت، وفى مقدمتها المستشفى المركزى ومستشفى الحميات، وتعرف من الدكتورة ناهد محمد أحمد وكيلة وزارة الصحة بالمحافظة، على كل الاحتياجات اللازمة للنهوض بالقطاع الصحى فى دائرته، كما طالب بسرعة الانتهاء من المبنى الجديد لمستشفى أرمنت المركزى.
وأشار نائب أرمنت إلى أنه يطمح للمساعدة فى وضع حلول لأزمات العاملين فى القطاع السياحى، بجانب إيجاد حلول لمشاكل المزارعين، وبخاصة زراع القصب، بجانب تفعيل الدور التنويرى والثقافى لمراكز الشباب، وحمايتهم من الأفكار المتطرفة، والنهوض بالعملية التعليمية، وإنصاف المعلمين، ومنحهم لحقوقهم بما يمكنهم من القيام برسالتهم على الوجه الأكمل، والعمل على مد شبكة الصرف الصحى لكل قرى أرمنت، والسعى لإحلال وتجديد شبكات المياه والأسلاك الكهربية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss