صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

السعودية تصادر كتب شيوخ «الإرهابية»

2 ديسمبر 2015



الرياض - صبحى شبانة


فى إطار جهود المملكة العربية السعودية لتجفيف منابع الإرهاب، أصدرت وزارة التعليم السعودية تعميما لجميع الإدارات التابعة لها بسحب نحو 80 كتابا من المكتبات  المدرسية، لعدد من  شيوخ جماعة الإخوان  المصنفة إرهابية بالسعودية.
يأتى ذلك طبقا للأمر الملكى  الذى أصدره خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز،  الذى يقضى بتجريم الانتماء إلى الجماعات والأحزاب والتنظيمات التى يتم تصنيفها باعتبارها إرهابية.
وقضى تعميم وزارة التعليم السعودية بسحب بمصادرة  كتب المنتمين إلى جماعة الإخوان، المصنفة إرهابية، مثل سيد قطب وحسن البنا ويوسف القرضاوى وغيرهم من  الذين يتبنون نهجًا متشددًا بعيدًا عن وسطية وسماحة الدين الإسلامي، وجاء فى التعميم ضرورة سرعة تسليم تلك الكتب إلى مكاتب التعليم فى موعد أقصاه أسبوعان، مع ضرورة عدم قبول إهداءات لكتب أو مطبوعات سوى الواردة من وزارة التعليم.
وتضمّن التعميم أسماء الكتب المراد سحبها، ومن بينها كتاب «الله فى العقيدة الإسلامية»، و«الوصايا العشر» لحسن البنا، وكتاب «الحلال والحرام» ليوسف القرضاوي، وكتاب «شبهات حول الإسلام» لسيد قطب، بالإضافة إلى كتب أخرى لعدد من المؤلفين مثل: أبوعلى المودودي، عبدالقادر عودة، مالك بن نبي.
وسبق أن منعت السلطات السعودية عناصر من «الإخوان» من دخول المملكة للمشاركة فى مؤتمرات وندوات قالت إنها كانت غطاء لتنفيذ أجندات ضد أمن المملكة،  وتلاحق السطات السعودية كل المسيئين والمتورطين من هذه الجماعات بما فيها الإخوان، الذين ثبت تورطهم فى التحريض أو تنظيم اجتماعات تخطط لزعزعة استقرار الحكم فى المملكة التى تطبق الشريعة الإسلامية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
قصة نجاح
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss