صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الإحصاء: 9.3% انخفاضا فى أعداد السائحين

2 ديسمبر 2015



أظهر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء تراجع عدد السائحين الوافدين من جميع دول العالم إلى مصر خلال شهر أكتوبر الماضى ليبلغ 909.4 ألف سـائح مقابل مليون سائح خلال أكتوبر 2014 بنسبة انخفاض 9.3%.
وأوضح الإحصاء – أمس  فى «النشرة الشهرية لإحصاءات السياحة“ لشهـر أكتوبر - أن أوروبا الشرقية كانت أكثر المناطق إيفادا للسائحين خلال أكتوبر 2015 بنسبة 39.7٪ وكانت روسيا الاتحادية أكثر الدول إيفادا بنسبة 71.0٪ من إجمالى السائحين الوافدين من أوروبا الشرقية، يليها أوروبا الغربية بنسبة 35.5٪ وكانت ألمانيا أكثر الدول إيفادا بنسبة 34.6٪ من إجمالى السائحين الوافدين من أوروبا الغربية ثم الشرق الأوسط بنسبة 13.0٪ وكانت السعودية أكثر الدول إيفادا بنسبة 27.0٪ من إجمالى السائحين الوافدين من الشرق الأوسط، كما بلغت نسبة السائحين الوافدين من باقى دول العالم (أفريقيا - آسيا- أمريكا - دول أخرى) 11.8%.
وأشار إلى أن عدد السائحين المغادرين سجل 853.4 ألف سائح خلال أكتوبر الماضى مقابل 940.9 ألف سائح خلال الشهر المناظر من العام الماضى بنسبة انخفاض 9.3٪.. ولفت إلى أن عـدد الليالى السياحية التى قضاهـا السـائحون المغادرون سجل خلال الفترة المذكورة 7.1 مليـون ليلة مقابل 9.8 مليون ليلة خلال فترة المقارنة بنسبة انخفاض 27.3٪.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss