صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إطلاق المسودة الأولية لاستراتيجية البحث العلمى والنهائية فى يناير 

1 ديسمبر 2015



كتبت ـ شيماء عدلى  

قال الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى إن قضية البحث العلمى قضية عامة ولابد لكل الجهات ان تتضافر، ولا يجب ان تكون هناك رؤيتان للبحث العلمى واحدة خاصة بوزارة التعليم العالى وأخرى خاصة بوزارة البحث العلمى ولذا تم البدء بدمجهما للوصول لهدف واحد ورؤية موحدة.
وأضاف الشيحى خلال الحلقة النقاشية التى عقدت أمس الاثنين لمناقشة الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار ان طموحاتنا طويلة المدى للوصول إلى عام ٢٠٣٠، ولكن علينا البدء حاليا فى التنفيذ على أرض الواقع.
من جانبه قال الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث وعضو المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى التابع للرئاسة انه طالما عانينا من غياب فكر موحد لكل الهيئات العلمية.. وأكد شعلان أن اليوم سوف يتم إعلان المسودة الأولى للاستراتيجية لإبداء الآراء عليها وإضافة ما يمكن إضافته وسوف يتم منح ١٥ يوما لتوزيع المسودة على مجالس الأقسام على أن يتم جمع الآراء على ايميل- بريد إلكترونى- حتى يوم ١٥ ديسمبر حتى يتم إشراك جميع آراء جميع العاملين بالجامعات والمراكز البحثية واتحاد الصناعات، مشيرا إلى أننا نهدف إلى جمع وثيقة واحدة من كل جهة على أن يتم إعلان المسودة النهائية فى بداية يناير، مضيفا  أن المسودة الأولية  تنقسم إلى جزءين الأول محورى والثانى خطة تنفيذية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss