صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الزراعة: الاتحاد الأوروبى شريك مهم للتنمية الريفية

1 ديسمبر 2015



أكد دكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أن «الاتحاد الأوروبى شريك أساسى ومهم للتنمية الريفية فى مصر من خلال مساهماته فى تمويل العديد من البرامج الإنمائية والتى تمثل ركيزة أساسية لدفع عجلة التنمية الزراعية والاقتصادية».
وقال فايد، خلال افتتاحه أمس، أعمال مؤتمر «انجازات برنامج دعم التنمية الريفية لصالح صغار المزارعين بالفيوم والمنيا»، إن الحكومة تولى اهتماما خاصا بالقرى الأكثر فقرا ولذا نقوم بتنفيذ مشروع دعم التنمية الريفية فى 3 قرى فى كل من الفيوم والمنيا، مشيرا إلى أنه يتم لأول مرة استخدام نظام التحفيز فى الإدارة عن طريق الدعم المشروط للمزارع مع نهاية كل مرحلة بعد التأكد من تنفيذه للتوصيات بشكل كامل فيما يتعلق بالممارسات الجيدة فى الزراعة والرى والحفاظ على البيئة وجودة المنتج.
ونوه الوزير بالتعاون المباشر والتنسيق الكامل بين الوزارات والجهات المعنية وهى وزارات الزراعة والرى والتعاون الدولى والتنمية المحلية والمحافظتين وجهات علمية وهى كلية الزراعة جامعة عين شمس بالإضافة إلى هيئات المجتمع المدنى.. وأكد فايد أن نجاح مثل هذه البرامج يتطلب الاستمرارية والاستدامة من خلال المتابعة لما تحقق من إنجازات والمحافظة عليها، مشيدا بدور خبراء الاتحاد الأوروبى فى تحقيق نتائج إيجابية وكذلك فريق اتحاد منتجى ومصدرى الحاصلات البستانية.. ويساهم الاتحاد الأوروبى بمبلغ 10 ملايين يورو (نحو مائة مليون جنيه مصرى) لتنفيذ البرنامج على مدى 8 سنوات (96 شهرا) تشمل مراحل التطبيق والتقييم والختام عام 2022.. وينفذ البرنامج التجريبى فى مواقع مختارة بمحافظتى الفيوم والمنيا وقد اختيرت هذه المواقع التى ترتفع بها معدلات الفقر ونسب تفتيت الملكية الزراعية وارتفاع كثافة الأراضى الزراعية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss