صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

..وقبول طعن مرشحة بدائرة بنها

30 نوفمبر 2015



القليوبية ـ حنان عليوه

قضت محكمة القضاء الإدارى ببنها بقبول الطعن المقدم من غالية عامر المحامية والمرشحة مستقل عن دائرة مركز بنها، بخصوص إعادة الانتخابات بالدائرة مرة أخرى بسبب وجود خطأ فى كشوف الناخبين، حيث ضمت أسماء الأموات والعاملين بالشرطة والجيش والعاملين بالخارج وهو أمر غير صحيح قانونيًا.
وقالت عامر إن القضاء الإدارى قضت بقبول الطعن شكلاً وسيتم النطق النهائى بالحكم  اليوم فى محكمة القضاء الإدارى، مشيرة إلى أن كل الشواهد تؤكد بطلان الانتخابات بالدائرة، مضيفة أن هذا الخطأ القانونى بجانب الانتهاكات التى حدثت بالدائرة من دخول المال السياسى ورشاوى الناخبين كفيلة بالحكم على بطلان الدائرة.
كما تنظر محكمة القضاء الإدارى دائرة القليوبية الطعن المقدم من مصطفى عبد الحميد فرج مرشح حزب المصريين الأحرار بدائرة قسم بنها، على المقعد الفردى ببطلان انتخابات الدائرة والمطالبة بإعادتها وذلك اعتراضًا منه على نتيجة انتخابات مجلس النواب بالمرحلة الثانية بالدائرة والتى وصفها بأنها لا تمت للواقع الفعلى للتصويت.
وقال عبدالحميد: إنه تقدم بالطعن احتجاجًا على النتيجة والتجاوزات التى شهدتها العملية الانتخابية وانتشار أعمال البلطجة وشراء الأصوات بمحيط عدد من المراكز الانتخابية وكذلك وجود أخطاء وخلل فى رصد الأصوات وتسبب بطاقة إبداء الرأى فى ارتباك الناخبين بسبب شكل صيغة تنازل التى تم كتابتها بشكل كبير أمام المرشح محمد العليمى مرشح حزب النور، مما تسبب فى ارتباك الناخبين واعتقادهم بتنازل المرشحين المكتوب أعلاهم كلمة تنازل وتسبب فى نتيجة غير طبيعية، الأمر الذى تسبب فى صدمة لدى عدد كبير من المرشحين ومؤيديهم. ففى دائرة قسم شرطة بنها تجرى الإعادة بين مصطفى كمال الدين حسين «مستقل» وحصل على 10816 صوتًا، وسامى عبدالوهاب «مستقل» وحصل على 5828 صوتًا، على مقعد الدائرة الوحيد.
وفى مركز بنها تجرى الإعادة بين 4 مرشحين على مقعدين وهما مجدى سيف «مستقل» وحصل على 27345 صوتًا، وعمرو محسن «مستقل» «19455» صوتًا ، وجمال كوش حزب مستقبل وطن وحصل على 16755 صوتًا، وعمرو درويش حزب الحرية وحصل على 14356 صوتًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss